مجتمع

تفريغ حمولة باخرة محملة بأكثر من 7 آلاف طن من مادة السكر

أفاد المدير الجهوي للتجارة بصفاقس، محمد جابر حريز، اليوم الاثنين، بأنه تم الشروع منذ يومين بالميناء التجاري بصفاقس، في تفريغ باخرة محملة بـ7 آلاف و700 طن من مادة السكر المورد.
وأضاف حريز، “انه سيتم تخزين 4 آلاف و400 من مادة السكر المورد بمخازن الديوان التونسي للتجارة بصفاقس، مما يساعد على تغطية الفترة الاستهلاكية القادمة التي لا تقل عن شهرين على الاقل”، مشيرا الى انه قد تم الشروع في ضخ كمية منها بمسالك التوزيع، مما يغطي حاجيات الاستهلاك الاسري والحرفي”.

وذكر ان حاجيات صفاقس من مادة السكر تقدر ما بين 100 و120 طن في اليوم.
وللإشارة، فقد قال علي الفوراتي عضو الغرفة الوطنية لموزعي المواد الغذائية بالجملة، يوم الجمعة 14 أفريل 2023، إنّ نقص المواد الغذائية مرتبط بأزمة إقليمية وعالمية.
ولفت إلى أنه إضافة إلى توريد كميات من السكر من الجزائر بعد توقف عمل مصنع السكر بباجة منذ فترة،وصلت أمس الخميس شحنة من هذه المادة إلى ميناء بنزرت قادمة من البرازيل.

ويذكر أن محمد الهادي الاينوبلي رئيس مدير عام الديوان التونسي للتجارة، أكد قبل بداية شهر رمضان، أنّه تم الزيادة ب40% في التزويد بمادة السكر خلال الاسبوع الفارط بمعدل 1400 طن في اليوم، 50% منها موجه للاستهلاك العائلي.
وأكد الاينوبلي، أن مجموع الكميات ستغطي 50 يوم من استهلاك مادة السكر مشددا على وجود أي اشكال في هذه المادة ويتم التنسيق مع الادارات الجهوية للتجارة ومراكز التخزين التابعة لديوان التونسي للتجارة.

المصدر : إكسبراس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى