سياسة

النهضة توضّح التهم الموجهة لراشد الغنوشي

اعتبر عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة، بلقاسم حسن، أن إيقاف راشد الغنوشي هو “عملية اختطاف”، قائلا ” ما هكذا تدار الأمور حيث لم يتم احترام الإجراءات في عملية الايقاف وكذلك الشأن بالنسبة لمسألة تمرير ه على قانون الإرهاب” مشددا على أن ما حصل هو خرق القانون وتنفيذ لسياسة قيس سعيد وفق قوله.
وقال بلقاسم حسن، خلال ندوة صحفية لحركة النهضة عقدت مساء الاثنين 17 أفريل 2023، ” إن الإتهامات في تونس اصبحت تلقى جزافا..”

وحول التهمة الموجهة ضد الغنوشي، أفاد حسن، أن تصريحا لرئيس الحركة في اجتماع مؤخرا لجبهة الخلاص الوطني تحدث فيه عن أن استئصال الإسلام السياسي يؤجج النيران ويدفع إلى التحارب الأهلي والعنف، قد تكون التهمة التي بني عليها الايقاف خصوصا وأنها اعتبرت وكأنها تحريضا ، مضيفا أنه من المضحكات المبكيات أن يتم توجيه هذه التهمة إلى الشخص الذي لطالما حذر منها وفق قوله.

وبين عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة أنه كان أحرى بالسلطة أن تنكب على معالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والبحث عن حلول للتوصل الى إتفاق مع صندوق النقد الدولي عوض استهداف 14 من قيادات المعارضة من بينهم قياديين في جبهة الخلاص والأحزاب المنتمية لها ، مضيفا أن هناك حالة أسر وحصار للحرية في تونس مشيرا إلى أن النضال السلمي الديمقراطي سيتواصل من أجل إستعادة الحرية والديمقراطية وفق تصريحه.

يذكر أن فرقة أمنية، أوقفت رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء الاثنين، اثر صدور مذكرة ايقاف من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، وفق تأكيد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأفاد ذات المصدر أن الفرقة الأمنية قامت بتفتيش منزل راشد الغنوشي وحجز كل ما يفيد الأبحاث باذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وأضاف المسؤول بوزارة الداخلية أن الغنوشي سيبقى على ذمة الأبحاث في قضية تتعلق بتصريحات تحريضية كان أدلى بها، الى حين اتخاذ الاجراءات بخصوصه

المصدر : إكسبراس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى