مجتمع

بداية من 9 مارس: هذه أسعار البيع الجديدة للموز والتفاح في تونس

حددت وزارة التجارة الأسعار القصوى للبيع للعموم للموز عند مستوى 5 دنانير والتفاح عند 4.5 دينار، بداية من يوم غد الخميس 9 مارس 2023.
وأكدت وزارة التجارة في قرار، أصدرته الأربعاء 8 مارس 2023، “أنه يتعين على كافة المتدخلين في التزويد بهذه المنتوجات ومخزنيها مهما كانت صفتهم تأمين إنتظام تزويد السوق بالكميات الكافية منها وإحترام الإسترسال القانوني لمسالك التوزيع والتعامل حصريا بيعا وشراء عبر المسالك المنظمة مع تنويع الأسعار حسب الجودة والصنف في حدود الأسعار القصوى المحددة”.

كما يتعين، حسب القرار، “على ماسكي وناقلي هذه المنتوجات الاستظهار عند كل عملية مراقبة بمقرات الخزن والبيع والنقل على الطرقات بما يثبت صفتهم وشرعية حيازتهم للكميات الممسوكة والوثائق التي تثبت التعامل بالمسالك المنظمة”.
وحذرت الوزارة “من أن كل مخالفة لأحكام هذا القرار يقع معاينتها وتتبعها وزجرها وفقا لاحكام القوانين والمراسيم المحددة في الغرض”.

ووفقا لمقتضيات قرار وزارة التجارة الجديد، ينطلق باعة الجملة في إعتماد سعر جديد للبيع عند مستوى 4.5 دينار لكل كلغ من الموز و 4 دنانير للتفاح بداية من يوم غد الخميس 9 مارس 2023 علما وان تونس تستعد لاستقبال شهر رمضان والذي يسجل ارتفاعا في الطلب على بعض انواع الغلال.
ويأتي هذا القرار في وقت شهدت فيه أسعار الموز ارتفاعا قياسيا حيث بلغ سعر بيع الكلغ الواحد من هذا المنتوج 10 دينارات في حين تتباين أسعار تداول مادة التفاح والتي تنتج محليا حسب النوعية.

المصدر : وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى