رياضة

البلاي أوف: الترجي يعود إلى سكة الانتصارات بفوز صعب على النجم الساحلي

حسم الترجي الرياضي كلاسيكو الجولة السابعة لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بتغلبه على ضيفه النجم الساحلي 3-2 اليوم الاحد على ملعب حمادي العقربي برادس في ختام مقابلات الجولة السابعة.

ويدين الترجي الرياضي بفوزه الى مدافعه ياسين مرياح الذي سجل هدف الفوز قبل خمس دقائق من النهاية من ركلة جزاء ليحقق فريق باب سويقة الفوز ذهابا وايابا على فريق جوهرة الساحل في مرحلة التتويج ويستعيد فارق 5 نقاط على ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري الذي كان فاز على النادي الافريقي برباعية نظيفة يوم الجمعة الماضي.
وعرفت المباراة تسابقا وتلاحقا في التهديف، وبادر راقي العواني بقص شريط الاهداف لفائدة النجم الساحلي منذ الدقيقة 13 قبل ان يدرك الترجي الرياضي التعادل بعد خمس دقائق عن طريق البرازيلي رودريغو رودريغيز معززا صدارته في لائحة هدافي مرحلة التتويج برصيد 6 اهداف.

وافتك الترجي الرياضي الاسبقية بهدف ثان حمل توقيع الجزائري حسام الدين غشة في الدقيقة 59 لكن صالح البرهومي اعاد المباراة الى نقطة البداية بتعديله النتيجة للنجم الساحلي في الدقيقة 68 ليتحصل بعدها ابناء المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو على ركلة جزاء جسمها ياسين مرياح مانحا الفوز لفريقه.

وهو الانتصار الاول للترجي الرياضي في المباريات الثلاث الاخيرة للبطولة وجاء مباشرة بعد خروجه من الدور السادس عشر لكاس تونس الاربعاء الماضي امام نادي محيط قرقنة ليستعيد الفريق جانبا كبيرا من معنوياته قبل موقعة رادس المرتقبة امام الاهلي المصري السبت القادم في اطار ذهاب الدور النهائي لرابطة الابطال الافريقية.
وفي المقابل، مني النجم الساحلي بخسارته الثانية في مرحلة التتويج والثانية على يد نفس المنافس ليبقى بلا انتصار متجمدا رصيده عند 8 نقاط في المركز الخامس وتتقلص حظوظه في المراهنة على المركز الثاني المؤهل الى رابطة الابطال الافريقية خلال الموسم المقبل.

الاحد 12 ماي 2024
– ملعب حمادي العقربي برادس
الترجي الرياضي 3 رودريغو رودريغيز (18) حسام الدين غشة (59) ياسين مرياح (85 ض ج)
النجم الساحلي 2 راقي العواني (13) صالح البرهومي (68)

الجمعة 10 ماي 2024
– ملعب بن جنات بالمنستير
الاتحاد المنستيري 4 بلال اية مالك (25) فيصل المناعي (28) احمد الجفالي (63) انس بوعطي (90+4)
النادي الافريقي صفر

– ملعب المهيري بصفاقس
النادي الصفاقسي صفر
الملعب التونسي صفر

الترتيب
1- الترجي الرياضي التونسي 17
2- الاتحاد الرياضي المنستيري 12
3- الملعب التونسي 10
4- النادي الرياضي الصفاقسي 9
5- النجم الرياضي الساحلي 8
6- النادي الافريقي 7

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى