ثقافة

قضية استعجالية لإيقاف بث مسلسل ”فلوجة”

أعلن المحامي صابر بن عمار، عن رفعة قضية استعجالة رفقة المحامي حسن عز الدين الدياب، من أجل إيقاف مسلسل ”فلوجة” الذي يعرض على قناة الحوار التونسي بعد أذان المغرب.

واعتبر رافعو الشكاية، هذا المسلسل يعدّ ”حلقة جديدة من مسلسل الاعتداء الصارخ على كل مشترك إيجابي يجمع هذا الشعب وخاصة رمزية إسم الفلوجة لما عرف عنه رمزا للتضحية والمقاومة”.

وأضافوا أنه كان يجب على ”القناة تحذير المشاهدين والأولياء لمنع الأطفال من متابعة مسلسل الفلوجة لما يتضمنه من تصرفات خطرة جدا على المتابعين من الأطفال والمراهقين والمربين والأمنيين”.

وجاء في نص الشكاية أيضا أن ”هذا المسلسل يتعمد ضرب الاخلاق والتربية من خلال تعمد نشر البذاءة والتفسخ الأخلاقي الممنهج لإفساد عقلية شباب جيل الغد والقضاء على قيمنا التربوية والثقافية و أخلاقنا الحميدة”، وأن ”استمرار بث هذا المسلسل يعكس حالة خطرة جدا على قيمنا العربية والإسلامية في مخالفة صريحة لمجلة حماية الطفل إذ ان ما تم عرضه في المسلسل فيه تعريض الطفل للخطر ومنهج لتدمير الأسرة التونسية”.

وكانت كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، قد قال في تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك، إن وزارة التربية وقعت عقدا مع  صاحب القناة (الحوار التونسي) وسمحت بتصوير مسلسل الفلوجة بمعهد رادس بعد أن حولوا اسمه الي معهد بورقيبة مقابل التيرع ببعض اثاث التصوير للمعهد المذكور”.

وأضاف: ”حذرنا وزير التربية فتحي السلاوتي والذي اتضح أنه لم يكن علي علم بهذا العقد وأن مصالحه قامت بإمضاء الاتفاق دون إعلامه ولكن الوزير عاد ليؤكد أن المسلسل سيخضع لرقابة الوزارة وستتوجه الي الهايكا لطلب منعه لمخالفته العقد  قبل حلول شهر رمضان”.
وتابع اليعقوبي: ”بدأ العرض دون رقابة ولا حساب  يبدوا الأمر أكبر من مجرد بعض أثاث”.
 
المصدر : نسمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى