رياضة

الترجي: منعرج جديد في ملف ‘شرارة’ والفيفا على الخط

عبّر المحامي عماد حناينة، المختص في القضايا الرياضية، عن آرائه بشأن شكوى اللاعب الأردني محمد أبو زريق، المعروف بـ “شرارة”، ضد ناديه الترجي الرياضي. هذه الشكوى تتعلق بعدم تسلمه لمستحقاته المالية المتأخرة ومطالبته بتعويض مالي كبير.

وأشار المحامي إلى أن اللاعب شرارة لم يتلقَ مستحقاته المالية منذ ما يقارب السبعة أشهر من النادي. وبناءً على توجيهات الفيفا، أصبح اللاعب حرًا ومؤهلاً للتوقيع مع أي فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

واستند المحامي إلى المادة 14 من لوائح الفيفا، التي تنص على أنه في حالة عدم دفع النادي لرواتب اللاعب لمدة شهرين من تاريخ استحقاقها، يكون للاعب الحق في إنهاء العقد بإرادته المنفردة بعد إخطار النادي بتأخره في دفع الرواتب ومنحه مهلة قدرها 15 يومًا لسدادها.

وأشار المحامي إلى أن شرارة تلقى ثلاثة عروض من أندية محلية حتى الآن، وقد قام بإرسال إعلام قانوني إلى إدارة الترجي الرياضي لسداد مستحقاته المالية المتأخرة لفترة طويلة. وإذا رفض الترجي منحه بطاقته الدولية، ستقوم الفيفا بمنح اللاعب بطاقة دولية بعد إجراء بعض الإجراءات الروتينية التي لن تعقِّد عملية الانتقال.

وأوضح المحامي أن تعامل الترجي مع اللاعب الأردني لم يكن احترافيًا، خاصة بعد تغيير المدرب، حيث تم منع شرارة من المشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه.

وفيما يتعلق بالشكوى، قدَّم المحامي شكوى للفيفا ضد الترجي الرياضي. وقام النادي التونسي بإخطار رسمي بتفاصيل الشكوى للفيفا، والتي تتضمن مطالب منها مطالبته بتعويض مالي كبير.

يذكر أن شرارة انضم إلى صفوف الترجي التونسي في بداية موسم 2022-2023 بعقد يمتد لثلاث سنوات مقابل مليونين ومائتي ألف دولار. ومن المقرر أن ينتهي ارتباطه مع النادي في نهاية موسم 2024-2025.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى