إقتصاد

الجامعة التونسية لوكلاء الأسفار : زيادة مشطة في أسعار الحجز للسائح التونسي والجزائري

صرّح صبحي السعيدي، نائب رئيس الجامعة التونسية لوكلاء الأسفار والمسؤول عن ملف السياح الجزائريين، لموزاييك بأن كلفة الحجز في الفنادق التونسية للسائح المغاربي شهدت ارتفاعًا قد يصل إلى 25% خلال الموسم السياحي الصيفي.

ووصف السعيدي هذه الزيادة بالخيالية والمفرطة، مشيرًا إلى أنها قد تعرقل جذب السياح الجزائريين. وأوضح أن هذا الارتفاع مرتبط بفترة الذروة في الموسم السياحي، وهي شهري جويلية وأوت، عندما يزداد الطلب من السياح القادمين من الجزائر والمغرب وليبيا، وأيضًا من التونسيين. وأكد أن السياح التونسيين سيواجهون نفس الزيادة في أسعار الحجوزات مثل السياح الأجانب.

وفي هذا السياق، يقوم وفد إعلامي يضم 35 ممثلاً لوكالات أسفار جزائرية بزيارة المنطقة السياحية نابل وياسمين الحمامات خلال هذا الأسبوع للاطلاع على استعدادات الفنادق التونسية والخدمات المقدمة للسائح الجزائري هذا الصيف.

وقال محمد لمين تريكي، المكلف بالإعلام عن الوفد الجزائري، لموزاييك، إن هدف الزيارة هو التحقق من مطابقة الخدمات المقدمة مع سعر الحجز وضمان جودة السعر والإقامة. وأكد تريكي أن “تونس تظل الوجهة الأولى للسائح الجزائري، ومن المهم تشجيعه بأسعار تفاضلية”.

وأضاف السعيدي أن حوالي ثلاثة ملايين سائح جزائري دخلوا تونس عبر معابر مختلفة في الموسم الماضي، مسجلين رقمًا قياسيًا، وأعرب عن أمله في الحفاظ على هذا الرقم أو تجاوزه خلال الموسم السياحي الحالي.

وأوضح السعيدي أن أعلى سعر يدفعه السائح الإيطالي، الذي يأتي في شهر أوت فقط، يليه التونسي والجزائري في شهري جويلية وأوت، بينما ينخفض السعر بالنسبة للسائح الإنجليزي لامتداد فترة الحجز التي قد تصل إلى ستة أشهر، وكذلك السوق الألمانية والفرنسية التي تعمل على مدار السنة. وأشار إلى أن كلما كان الحجز خارج شهر أوت ، كلما تراجع السعر.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى