إقتصاد

توزر وجهة سياحية مطلوبة من كبرى وكالات الأسفار العالمية

تشهد الوجهة السياحية بولاية توزر، طلبا من كبرى وكالات الأسفار العالمية، وتعرف إقبالا من السياح الأجانب، ينتظر أن يتجاوز 15 بالمائة من حيث عدد الوافدين مع نهاية الشهر الجاري، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وفق المندوب الجهوي للسياحة عادل سبيطة.

وأوضح المصدر ذاته لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الجهة شهدت نهاية الأسبوع الحالي، حضور عدد هام من وكلاء الأسفار الفرنسيين، الذين حلوا بدعوة من الديوان الوطني للسياحة وبالتنسيق مع وكالة الأسفار الفرنسية “فرام”،(التى اقامت مؤتمرها التجاري “كارافال دوري الأبطال”من 16 إلى 18 أكتوبر الجارى بتوزر)، وقاموا بزيارة منطقة عنق الجمل، وتعرفوا على الخصوصيات الثقافية والأكلات التقليدية في الجهة.

وأشار بالمناسبة إلى أن وكالة الأسفار، أبدت رغبتها في مزيد التعاون مع الجهة، وتوجيه سياح اليها بشكل دوري، مشيرا في ذات الوقت إلى أنها لم تبرم اتفاقيات بهذا الخصوص مع نزل أو وكالات أسفار بالجهة .

وأضاف أيضا أن بداية شهر نوفمبر، ستشهد حضور حوالي 400 شخص ينتمون إلى مؤسسة بنكية تونسية فرنسية، وذلك خلال تنظيم الشركة لتظاهرة احتفالية بالتنسيق مع إحدى وكالات أسفار.
وتم منذ نحو أسبوع، تصنيف ولاية توزر من قبل وكالة أسفار عالمية متخصصة في التصنيف السياحي، كرابع وجهة مطلوبة حول العالم، وذلك بناء على معطيات مرتبطة بعدد طلبات زوار موقعها على الانترنات، حيث حلت ولاية توزر، الرابعة بعد وجهات سياحية في كل من كمبوديا واليابان وإيطاليا، وفق ذات المصدر.

وتمثل زيارات وكلاء الأسفار عموما، فرصة للتعرف على الوجهة التونسية، وتسليط الضوء على الإمكانات المتاحة بالصحراء التونسية والترويج لها كوجهة سياحية مميزة، بما من شأنه أن يساهم في تعزيز الامكانات السياحية والدفع بالإقتصاد التونسي ككل.

المصدر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى