رياضة

حاتم الطرابلسي ينتقد اختيارات فوزي البنزرتي

الهزيمة التي تكبّدها المنتخب الوطني التونسي على أرضه مساء الجمعة أمام منتخب جزر القمر بنتيجة (1-0) في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″، أثارت استياءً كبيراً بين الجماهير الحاضرة في الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

ورغم أن النتيجة السلبية كانت في حد ذاتها مصدر قلق، إلا أن الأداء العام للمنتخب، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، لم يكن على مستوى تطلعات الجماهير. هذا الأداء الضعيف لم يعط أي مؤشرات إيجابية أو تطمينات بشأن مستقبل المنتخب، ما زاد من حدة التوتر والخوف بين أنصاره.

موجة انتقادات
بعد نهاية المباراة المخيبة، تصاعدت الانتقادات الموجهة للإطار الفني بقيادة المدرب فوزي البنزرتي، خاصة مع اعتبار أن المنافس لم يكن من الفرق المعروفة على الساحة الدولية.

اللاعب الدولي السابق والمحلل الرياضي بقنوات “بي إن سبورتس”، حاتم الطرابلسي، وصف فوز جزر القمر بأنه “مستحق”، وأكد خلال تحليله للمباراة أن هذا الأداء السلبي ما هو إلا استمرار لما قدمه المنتخب في المباراتين السابقتين ضد مدغشقر وغامبيا، رغم تحقيق الانتصار في كلا اللقاءين.

الطرابلسي شدد على أن مستوى المنتخب التونسي في تراجع مستمر مقارنة بالمواسم السابقة، وهو ما يعكسه أداء الفريق في المباريات الأخيرة.

انتقادات للاختيارات الفنية
لم تسلم الخيارات الفنية والتكتيكية للإطار الفني من الانتقاد، حيث أشار الطرابلسي إلى أن التشكيلة الأساسية للمنتخب لم تكن مدروسة بعناية، كما أن التغييرات التي أجريت خلال الشوط الثاني جاءت متأخرة ولم تكن فعالة.

من بين الانتقادات، ذكر الطرابلسي خروج المهاجم سيف الدين الجزيري واستبداله بلاعب وسط ميدان في وقت كان المنتخب في حاجة ماسة لتكثيف الهجوم والبحث عن العودة في النتيجة.
كما انتقد التأخير في إشراك اللاعبين القادرين على تعزيز الفعالية الهجومية، مشيراً إلى أن دخولهم كان يجب أن يتم في وقت مبكر لمنح المنتخب فرصة أفضل لتعديل النتيجة.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى