سياسة

السيرة الذاتية لكمال المدوري المكلّف برئاسة الحكومة

يشغل كمال المدوري الذي كلفه اليوم الأربعاء 7 أوت 2024 رئيس الدولة قيس سعيّد برئاسة الحكومة، خطة وزير الشؤون الاجتماعية ، وكان قبلها شغل خطة الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض وقبل ذلك الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

ووفق تقارير كانت نشرتها وسائل اعلام رسمية، فان كمال المدوري من مواليد 25 جانفي 1974 بمدينة تبرسق ، وهو متحصل على شهادة الدكتوراة مرحلة ثالثة في قانون المجموعة الأوروبية والعلاقات المغاربية الأوروبية وعلى شهادة الأستاذية في العلوم القانونية من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس 2.

وهو حائز على شهادة ختم الدراسات بالمرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة ، خريج معهد الدفاع الوطني سنة 2015 ومفاوض دولي.
وتولى عضوية المجلس الوطني للحوار الاجتماعي ونائب رئيس اللجنة الفرعية للحماية الاجتماعية بنفس المجلس علاوة على عضويته في مجالس إدارات عدة مؤسسات وطنية على غرار المؤسسة العمومية للصحة (شارل نيكول) والهيئة العامة للتأمين ومجالس إدارات الصناديق الاجتماعية الثلاثة.
كما زاول التدريس بالمدرسة الوطنية للإدارة والتكوين بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي، ومتحصل على وسام الشغل الفضي المذهب لسنة 2018 . وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى