رياضة

10 لاعبين محترفين يشاركون لأول مرّة مع المنتخب التونسي في الكان

انطلقت اليوم منافسات كأس أمم أفريقيا 2021، في الكاميرون وذلك بعد ستة أشهر من تأجيلها بسبب وباء كورونا، ويخوض منتخبنا الوطني التونسي بالمناسبة الكأس الافريقية رقم 19 في سجله ورقم 15 تواليا كصاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات المتتالية في الكان.
وقد وجه الناخب الوطني المنذر الكبير الدعوة الى 28 لاعبا لتمثيل النسور في المسابقة الافريقية ومن بينهم 10 محترفين يخوضون منافسات الكان للمرّة الأولى في مسيرتهم:

1- منتصر الطالبي:
يسجل مدافع روبن كازان الروسي منتصر الطالبي في عمر 23 عاماً تواجده للمرة الاولى بقميص نسور قرطاج في الكان، ومن المنتظر أن يكون ركيزة أساسية في تركيبة دفاع المنتخب التونسي بعد تقديمه لكأس عربية في مستوى جيد إلى جانب حضوره القوي في روسيا، حيث شارك الطالبي في 13 مباراة من إجمالي 15 لعبت في الدوري مع أداء منتظم.

2- علي العابدي:
الظهير الأيسر لنادي كان الناشط ضمن دوري الدرجة الثانية الفرنسية علي العابدي هو كذلك سيسجل تواجده الأول في الكان. شارك في جميع مباريات فريقه في البطولة مع تقديمه ل 3 تمريرات حاسمة، العابدي سيمضي على مشاركته الاولى في كأس إفريقيا في عمر 28 عاما.

3- عمر الرقيق:
ينتظر موهبة منتخب تونس لكرة القدم، عُمر الرقيق، فرصة الظهور مع الفريق الأول للنسور في كأسه الافريقية الأولى وهو في سن 18 عاما. يشغل خطة قلب دفاع في صفوف فريق أرسنال الرديف، خاض الرقيق مباراة وحيدة المنتخب التونسي كانت ودية ضد مالي.

4- أنيس بن سليمان:
حاز مؤخراً على مكان في التشكيلة المثالية للمواهب الأفرقية الصاعدة لسنة 2021 التي اعلن عنها الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء لكرة القدم ،التونسي انيس بن سليمان (20 عاما) المحترف في نادي بروندبي الدنماركي يدخل بمعنويات مرتفعة كأسه الافريقية الاولى مع المنتخب التونسي.

5- حنبعل المجبري:
حصل قبل أيام على جائزة أفضل لاعب أفريقي موهوب لسنة 2021، التي نظمها موقع “أفريك فوت”، والتحق رسمياً بصفوف المنتخب في الكاميرون بعد تعافيه من أثار فيروس كورونا، يستعد موهبة فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي النجم التونسي حنبعل المجبري لمشاركته الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

6- حمزة رفيع:
بعد غيابه عن تصفيات بطولة كأس العالم ومنافسات كأس العرب،عاد محترف ستاندر دي لييج البلجيكي حمزة رفيعة إلى المنتخب التونسي لتدوين مشاركته الاولى في مسابقة كأس إفريقيا في سن 22 عاما. المهاجم المعار من نادي جوفنتوس الإيطالي خاض 9 مبريات مع فريقه البلجيكي هذا الموسم.

7- عيسى العيدوني:
يستعد بطل المجر في الموسم الماضي مع فريقه فرينسفاروش، عيسى العيدوني (25 عام) لخوض مسابقة الكان مع المنتخب التونسي، للمرة الاولى في مسيرته. يُعدّ لاعب الوسط التونسي أحد أبرز اللاعبين في فريقه سواء في منافسات الدوري المحلي أو المسابقات الأوروبية التي يُشارك فيها النادي.كما أنه أصبح عنصرا أساسيا في وسط ميدان المنتخب.

8- عصام الجبالي:
بعد أن وجهت له الدعوة لتعويض غياب محترف نادي عجمان الاماراتي فراس بن العربي، بسبب الاصابة، يلبّي محترف اودنسه الدنماركي عصام الجبالي نداء الواجب لتمثيل نسور قرطاج في الكأس الافريقية والأولى له في مسيرته في سن 30 عاماً. عصام الجبالي يمثل عنصراً هاماً في تركيبة فريقه الناشط في دوري الدرجة الاولى في الدنمارك كما أنه تحصل مراراً على جائزة أفضل لاعب في فريقه هذا الموسم.

9- سيف الدين الجزيري:
توج بجائزة أفضل هدّاف في الكأس العربية التي اقيمت مؤخراً في دولة قطر، يستعد مهاجم نادي الزمالك المصري سيف الدين الجزيري للمشاركة الاولى له في مسابقة كأس إفريقيا مع المنتخب التونسي. سيقود الجزيري هجوم المنتخب التونسي إلى جانب كل من محترف سانت إتيان وهبي الخزري ولاعب تروا يوهان توزغار.

10- يوهان توزغار:
بعد إقناعه بالتراجع عن قرار الاعتزال الدولي وضمّه من جديد إلى صفوف نسور قرطاج في القائمة النهائية لبطولة أمم أفريقيا، الكاميرون 2021. يسجّل يوهان توزغار محترف نادي تروا الفرنسي عودته إلى المنتخب التونسي بعد 4 سنوات من الغياب، إذ سيشارك لأول مرة في بطولة أمم أفريقيا، كما سيدخل تاريخ المنتخب التونسي كونه أكبر لاعب سيشارك في المسابقة الأفريقية، إذ يبلغ من العمر حاليا 35 سنة.

المصدر : راديو إي أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى