مجتمع

وفاة 20 شخصا غرقا في الشواطئ التونسية بين غرة ماي و17 جوان الجاري

أكد المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة أن وحدات الحماية المدنية سجلت وفاة 20 شخصًا من فئات عمرية مختلفة غرقًا في مختلف الشواطئ التونسية خلال الفترة ما بين الأول من ماي و17 جوان الجاري، بعد إجراء 40 تدخلًا تم خلالها إنقاذ وإسعاف 46 شخصًا.

وأوضح تريعة أنه تم تسجيل 10 حالات وفاة في شهر ماي الماضي، بينما تم تسجيل 10 حالات أخرى خلال شهر جوان الجاري. وأضاف أن الحماية المدنية بدأت منذ الأول من جوان الجاري في التركيز التدريجي لنقاط الحراسة على الشواطئ، والتي من المتوقع أن يصل عددها إلى 276 نقطة.

وأشار تريعة إلى أن نسبة السباحين المنقذين المتواجدين حاليًا في نقاط الحراسة تبلغ 26% من إجمالي 2290 سباحًا منقذًا مبرمجًا، حيث لم يتقدم للعمل حتى الآن سوى 450 سباحًا منقذًا.

وأكد تريعة أن معظم المتقدمين للعمل كسباحين منقذين هم من التلاميذ والطلبة، مشيرًا إلى وجود نوع من العزوف بين الشباب للعمل في هذه الوظيفة، خاصة في المناطق السياحية حيث يفضل الشباب العمل في الفنادق على العمل كسباحين منقذين.

وأعرب تريعة عن أمله في أن يتم العمل مع جميع الأطراف المعنية لتأمين سلامة المصطافين على الشواطئ، مشيرًا إلى وجود نقص في عدد المتقدمين للعمل كسباحين منقذين.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى