رياضة

هذه نتائج جلال القادري مع المنتخب

أعلن المدرب جلال القادري الاربعاء عن انسحابه من تدريب المنتخب الوطني اثر الخروج المبكر من دور مجموعات كأس افريقيا المقامة بالكوت ديفوار 2023.
وجاء قرار انسحاب القادري بعد 27 مباراة قضاها على رأس المقاليد الفنية للمنتخب الوطني حقق فيها 14 انتصارا و7 تعادلات و6 هزائم.

وانطلق مشوار القادري مع النسور يوم 30 جانفي 2022 بعد تسلم المقاليد الفنية للمنتخب عوضا عن منذر الكبيّر ليخوض أول اختبار مع الفريق الوطني في مواجهة ذهاب الدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر ضد مالي والتي فاز فيها النسور على بهدف دون رد وانتهى مشواره بالتعادل أمس الاريعاء 24 جانفي 2024 مع جنوب افريقيا دون اهداف.

وحقق المنتخب الوطني أعرض انتصارين بقيادة القادري ضد غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في اطار تصفيات كان الكوت ديفوار 2023 وضد ساوتومي بنفس النتيجة في اطار تصفيات مونديال 2026 فيما تعد أعرض خسارتين للمنتخب باشراف القادري في المباراتين الوديتين ضد البرازيل (5-1) وضد كوريا الجنوبية (4-0).

كما حقق المنتخب الوطني انتصار تاريخي تحت اشراف القادري ضد بطل العالم سنة 2018 المنتخب الفرنسي في مونديال قطر وهو ثالث انتصار للمنتخب في المونديال بعد الفوز ضد المكسيك سنة 1978 والفوز على بنما في مونديال 2018 رغم الفشل في بلوغ الدور الثاني.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى