سياسة

هذا ما صرحت به أمينة اتحاد النقابات الأوروبية ايستر لينش

دعت السلطات التونسية المختصة وبأمر من رئيس الجمهورية، الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوربية ايستر لينش إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه persona non grata ، بسبب تصريحات اعتبر فحواها بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية مساء اليوم، “تدخلا سافرا في الشأن الداخلي التونسي”.

وكانت القيادية النقابية الاوروبية شاركت امس السبت بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل وأدلت بتصريحات صحفية جاء فيها:
“أن أية هجمة على اية نقابة بأي مكان تعتبر هجمة على كل النقابات في انحاء العالم” وفق تقديرها، مشيرة الى ان وجودها في تونس يعبر عن “دعم وتضامن 45 مليون عضو في كنفدرالية النقابات الاوروبية، مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تصديه للهجمة المسلطة عليه وعلى مناضليه”.

واسترسلت قائلة ان “النقابات جزء من الحل لا جزء من المشكل، وان التجارب السابقة اثبتت ان كل الحكومات الناجحة، هي الحكومات التي جلست على طاولة التفاوض والحوار مع النقابات،”.
كما اكدت ان “غلاء المعيشة وتردي الوضع الاقتصادي، اديا الى نفاد صبر العمال التونسيين وانتفاضتهم من اجل المطالبة بحقوقهم”. وشددت على اهمية الحوار وقالت “انا هنا للتشجيع على الحوار مع الاتحاد والتوصل الى ايجاد الحلول، داعية لاحترام العمال والاتحاد، وفق تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى