مجتمع

موهبة برايتون تُغلق الباب أمام تونس وتختار منتخب السويد !

كشفت مصادر “الصريح أون لاين” أن ياسين العياري، لاعب نادي برايتون الإنجليزي والموهبة الصاعدة، قد أعرب عن تردده ومن ثم رفضه الصريح للانضمام إلى صفوف المنتخب التونسي، مفضلاً تمثيل منتخب السويد، الدولة التي ولد وترعرع فيها وتعلم فيها أساسيات كرة القدم.

وفقًا للمعلومات المتوفرة حول هذا الملف، فإن العياري، البالغ من العمر 20 عامًا، ويحمل أصولاً تونسية ومغربية، وُلد ونشأ في السويد، ولعب في الفئات السنية لفريق “أيك” السويدي قبل أن يبرز بموهبته وينتقل إلى نادي برايتون الإنجليزي.

جهود التواصل والمفاوضات
رغم فتح قنوات الاتصال مع العياري منذ فترة تولي محمد سليم بن عثمان مسؤولية التواصل مع اللاعبين المغتربين في الاتحاد التونسي قبل حوالي سنتين، إلا أن اللاعب أبدى رغبة في التريث قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن تمثيل المنتخب التونسي (الذي ينتمي إليه بحكم جنسية والده التونسية). ومع مرور الوقت، انقطعت الاتصالات وظل الملف معلقًا.

وفي محاولة لإعادة فتح الحوار، حاول الجهاز الفني الحالي للمنتخب التونسي بقيادة المدرب فوزي البنزرتي التواصل مع اللاعب من جديد، إلا أن العياري كان قد حسم قراره بالفعل، بعد تلقيه دعوة من منتخب السويد، حيث شارك في المعسكرات التدريبية الأخيرة ولعب أول مباراة رسمية له مع المنتخب السويدي ضد أذربيجان في إطار دوري الأمم الأوروبية.

اختيار السويد بوضوح
وفي تصريحات للصحافة السويدية، عبر العياري عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى منتخب السويد، مؤكدًا أن تمثيل هذا المنتخب كان حلمًا لطالما راوده. وأضاف أنه لا يفكر إلا في مستقبل مع المنتخب السويدي ويسعى للتألق وتقديم أفضل ما لديه.

هذه التصريحات شكلت صدمة للجهاز الفني التونسي، الذي كان يأمل في إقناع اللاعب بالانضمام إلى منتخب “نسور قرطاج”، إلا أن العياري حسم موقفه وأغلق الباب أمام أي احتمالات أخرى.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى