رياضة

منعرج جديد في انتخابات جامعة كرة القدم

علمت موازييك أن القائمات المترشحة لانتخابات الجامعة و التي تم قبول اثنتين منها في حين تم رفض الثالثة، قد تقدّمت اليوم الأربعاء 21 فيفري 2024، كل من جهته، بطعون و استئناف للقرارات، ضد القائمات الأخرى.

وفي ما يلي قائمة الطعون المُقدّمة من طرف القائمات الثلاث والأسباب التي قد تكون وراء هذا الطعون وفقًا لما حصلت عليه موزاييك من معلومات :
الطعون المقدّمة ضد قائمة جلال تقية و الأسباب بحسب الأطراف التي قدّمت الطعون :

– الطعن عدد 1 :
لجنة الانتخابات مكنت جلال تقية من مهلة لتوفير البطاقة عدد 3 لـ 8 أعضاء وهذا اجتهاد مخالف للقانون، والقانون واضح في هذا الإطار ويكمن في ضرورة إيداع بطاقة عدد 3 لا الوصل من مكتب الضبط ومن ثمة البطاقة.
– الطعن عدد 2 :
عدم إيداع التزكيات في الآجال يسقط القائمة وفي حالة كان لنفس المترشحين تزكية من الفريق ذاته، فإن هذه التزكية تلغى للجميع.

– الطعن عدد 3 :
شهدت فترة عضوية معز المستيري في الرابطة الوطنية المحترفة من 2016 الي 2020 عدة غيابات قبل أن يستقيل، ووفقًا للقانون الداخلي ، فقد فقد معز المستيري صفة العضو بعد أن تغيب اكثر من 4 مرات في السنة الرياضية.
– الطعن عدد 4 :
محمد جليل تواجد في النادي الصفاقسي لفترتين نيابيتين من 2016 الى 2020 . وانتظمت انتخابات الفترة الأولى تمت في سبتمبر 2016 وانتخابات الفترة الثانية تمت في جوان 2018 بما يفيد بأن محمد جليل فقد صفة نائب الرئيس بانقضاء الآجال في جوان 2020.

الطعون المقدّمة ضد قائمة ماهر بن عيسى و الأسباب بحسب الأطراف التي قدّمت الطعون :
– الطعن عدد 1 :
تتشابه وضعية بلحسن بالسمرة مع معز المستيري، حسب الفصلين 39 و 49 من القانون الداخلي.
– الطعن عدد 2 :
اللاعب الدولي والعضو بقائمة ماهر بن عيسى نجيب غميض تقدم بشهادة من الجامعة تثبت خوضه ل 45 مقابلة دولية رسمية، وهذه الشهادة سلمت دون سند دقيق حيث وبعد التثبت تبين أنه خاض 19 مباراة وهو دون المطلوب قاونيا (30 مباراة دولية). وبالامكان مراسلة الفيفا للثبت ان لم تتوفر الجامعات على ارشيف يمكنها من احصاء رسمي لهذه المباريات.

– الطعن عدد 3 :
العضو بقائمة ماهر بن عيسى نبيل موحة تقدم بترشحه و لم يتقدم باستقالته من خطته الحالية باحدى اللجان وهو ما يخالف القانون.
– الطعن عدد 4 :
العضو بقائمة ماهر بن عيسى اسكندر كمون في فترة تواجده في الرابطة الوطنية عرف بكثرة سفره و ينطبق عليه هو كذلك الفصلين 39 و 49 من القانون الداخلي.

– استئناف مقدّم في خصوص قرار قبول قائمة جلال تقية و أسبابه :

– جلال تقية أودع الملف آخر يوم من المهلة المحددة لتقديم الترشحات، وكان خاليا من التزكيات التي تعتبر شرطا اساسيا لقبول الملف خلافا لما ذهبت اليه اللجنة المستقلة في تأويلها واعتبرت أن التزكيات وثيقة وليس شرط اساسي و امهلت جلال تقية 24 ساعة لإستكمال الوثائق عوض رفض الملف برمته حسب القانون المنظم للإنتخابات.

– يمنع منعا باتا انخراط اي موظف عمومي في جمعية او هيكل مهما كان نوع النشاط الا بترخيص مسبق من طرف الإدارة التي ينتمي اليها الموظف حسب قانون الوظيفة العمومية و هذا لم يقع احترامه من طرف إحدى المترشحين.

المصدر : موازييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى