منعرج جديد في انتخابات جامعة كرة القدم .. والقرار بيد الفيفا

يتواصل الشدّ والجذب في كواليس جامعة كرة القدم بشأن الانتخابات المؤجلة والمقررة في جويلية المقبل، بعد تمديد فترة عمل المكتب الجامعي المنتهية ولايته بسبب العجز عن انتخاب مكتب جديد حتى الآن.

أحدث التطورات تشير إلى منعرج جديد في الملف، حيث عبر المرشحان السابقان زياد التلمساني وجلال تقية عن رفضهما لاستمرار الرئيس الحالي للمكتب الجامعي، واصف جليّل، في منصبه. حيث التقى الثنائي بوزير الرياضة، كمال دقيش، وأوضحا أن الحفاظ على مصداقية الانتخابات يتطلب رحيل جليّل، خاصة بعد تقدمه بقائمة للانتخابات ومنافسته فيها.

وحسب المعلومات المتوفرة، يرى التلمساني وتقية أن تمديد فترة عمل المكتب الجامعي الحالي بقيادة جليّل لمدة ثلاثة أشهر أخرى سيضر بمصداقية العملية الانتخابية وسيزيد من تعقيدها، حيث يعتبران أن ترشح جليّل لرئاسة المكتب الجديد يعد منافسة غير متكافئة ويؤثر على مصداقية الانتخابات، مما يخدم قائمة جليّل على حساب القوائم الأخرى.

الفيفا منحت وزارة الرياضة والمكتب الجامعي المنتهية ولايته الفرصة لتنظيم انتخابات جديدة، وقد يتم تمديد فترة ولاية المكتب الحالي حتى منتصف جويلية . إلا أن المرشحين يضغطون حاليًا للتخلي عن فكرة التمديد وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الجامعة لفترة مؤقتة، بهدف إعادة صياغة القوانين المعطلة والمصادقة عليها قبل التوجه إلى انتخاب مكتب جامعي جديد.

في النهاية، يبقى القرار بيد الفيفا التي ستحسم الأمر في الأيام القليلة المقبلة إما بتمديد فترة ولاية واصف جليّل، وهو السيناريو الأقرب، أو بتعيين لجنة مؤقتة لإنهاء مهامه.

Exit mobile version