رياضة

منتصر الوحيشي يرد ويوضح بخصوص قائمة المنتخب

قال منتصر الوحيشي، مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، إنه لم يتم ظلم أي لاعب في اختيار قائمة اللاعبين استعداداً لمباراتي غينيا الاستوائية وناميبيا يومي 5 و9 جوان ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في تصفيات كأس العالم 2026.

المعيار الأساسي
وأوضح الوحيشي، قبل الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب التونسي مساء اليوم الجمعة بملعب الشاذلي زويتن، أن الجاهزية الفنية والبدنية كانت المعيار الأساسي في اختيار اللاعبين، معرباً عن قناعته بهذه القائمة، ومشيراً إلى أنها قابلة للتعديل بناءً على أداء الفريق في مباراتي غينيا الاستوائية وناميبيا.

3 لاعبين
وأشار الوحيشي إلى أن بعض اللاعبين كانوا قريبين من الانضمام إلى القائمة، مثل حارس المرمى صبري بن حسن، ولاعب الوسط حسام تقا، والمهاجم حمزة الخضراوي، إلا أن بعض التفاصيل حالت دون دعوتهم. وأضاف قائلاً: “أعتقد أن جميعهم يستحقون التواجد نظراً لجاهزيتهم خلال الفترة الأخيرة، وتبقى قرارات الجهاز الفني في النهاية اختيارات نأمل أن تكون صائبة لتمكين المنتخب من تحقيق نتائج إيجابية في مسار التأهل لكأس العالم 2026”.

مواجهات مهمة
وأكد الوحيشي على أهمية مباراتي غينيا الاستوائية وناميبيا، واصفاً إياهما بـ”المصيريتين”، بغض النظر عن القرار الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم بخصم 6 نقاط من رصيد غينيا الاستوائية، مما يستدعي التعامل بجدية وتحقيق الانتصار تحسباً لأي قرار لاحق صادر عن لجنة الاستئناف للفيفا بشأن الطعن المقدم من غينيا الاستوائية.

وتابع قائلاً: “غينيا الاستوائية منافس قوي وقدم أداءً متميزاً في نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة بفوزه برباعية على كوت ديفوار، التي توجت لاحقاً باللقب، فضلاً عن تعادله مع نيجيريا الوصيفة 1-1. إنه منتخب متكامل وقد عزز صفوفه بعنصرين محترفين، لذا علينا أن نكون في قمة جاهزيتنا يوم الأربعاء القادم لتحقيق الانتصار، وأعتقد أن لدينا الإمكانيات الهجومية لتحقيق هذا الهدف”.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى