رياضة

مفاجأة: نحو تأجيل موعد انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى؟

يبدو أن قرار الفيفا المُعلن أمس بتشكيل لجنة تسوية لقيادة كرة القدم التونسية في الأشهر القادمة وتنظيم انتخابات المكتب الجامعي، قد أربك الوضع من جديد فيما يخص الرزنامة المُعلنة سابقاً من قبل مكتب واصف جليّل بشأن موعد انطلاق البطولة.

وحسب المعلومات الجديدة المتوفرة لـ”الصريح أون لاين”، فإن ضيق الوقت وعدم إعلان تركيبة أعضاء لجنة التسوية المقررة من الفيفا حتى الآن، سيُجبر الأطراف المعنية على تأجيل موعد انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى. خاصةً وأن قرعة مواجهات الجولات يجب أن تُسحب قبل 21 يوماً من موعد الجولة الافتتاحية، أي يوم السبت القادم على أقصى تقدير، وفقاً لقوانين المسابقة. لكن الأمر يبدو غير ممكن حالياً بسبب إنهاء مهام مكتب واصف جليّل وإيقاف نشاط كل اللجان التابعة له، وأهمها لجنة المسابقات المسؤولة عن القرعة وجدول المباريات.

كما يجدر بالذكر أن الجهة المعنية بالقرعة وتنظيم المباريات، وهي الرابطة التونسية لكرة القدم، قد انتهت مهامها بشكل رسمي وتحتاج إلى انتخابات جديدة لتحديد أعضائها والعودة إلى العمل بشكل طبيعي. وهذا الملف أصبح اليوم ضمن مهام لجنة التسوية التي أعلنتها الفيفا والتي ستتولى زمام الأمور، رغم أنها لم تتشكل بصفة رسمية حتى الآن.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى