مجتمع

محرز الغنوشي يحذر من ظاهرة مناخية غريبة

أفاد المهندس في المعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي، بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة سيبدأ تدريجيًا مع بداية الأسبوع وخلال الساعات القادمة.
وأشار الغنوشي أيضًا إلى ظاهرة مناخية جديدة تظهر خلال ساعات الليل، حيث تسجل ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة مع هبوب رياح الشهيلي ليلاً، واصفاً هذا الأمر بأنه “قايلة في الليل”.

جاء هذا في تدوينة نشرها الغنوشي على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.
“بالفلاڨي… ڨايلة في الليل بالمناطق الداخلية وبعض النسمات البحرية تنقذ الوضعية بالمعتمديات الساحلية…
ربي يبدل الأحوال ويخفف علينا هالسخانة…مساؤكم سعيد…”

استمرار موجة الحر
تستمر موجة الحر خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تشير مصادر الأرصاد الجوية إلى أن مدن الجنوب التونسي ستشهد درجات حرارة تقارب الـ 50 درجة مئوية.
ووفقًا لنفس المصادر، ستشهد مدن الجنوب مثل قبلي وتوزر وقفصة ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، حيث ستقترب من الـ 50 درجة في وقت الظهيرة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تتأثر ولايات أخرى بموجة الحر ولكن بدرجات متفاوتة، مع هبوب رياح شهيلي الحارة على معظم مناطق البلاد.

في الشمال والوسط أيضاً
من المتوقع أن تستمر موجة الحر خلال الأيام القادمة، حيث ستتجاوز درجات الحرارة القصوى مستوى الـ 48 درجة في مدن الشمال والشمال الغربي والوسط وبعض المدن الساحلية. ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بداية من يوم الجمعة القادم، لتعود إلى مستوياتها العادية بالنسبة لهذا الوقت من السنة ابتداءً من يوم السبت المقبل.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى