ثقافة

محامي نور الدين بوطار : ميدي شو سبب وجود منوبي في السجن

قال أيوب الغدامسي محامي، نور الدين بوطار ،مدير إذاعة موزاييك آف آم والمكلف من قبل نقابة الصحفيين التونسيين أنه قانونيا واجرائيا تم توجيه تهمة ”تبييض الأموال والثراء غير المشروع” لمنوّبه، لكن في المقابل، محتوى الملف يقول عكس ذلك تماما، وفق تعبيره.

وأوضح الغدامسي ، اليوم 21 فيفري 2023، على عدم وجود أي ”جريمة أو شبهة في التصرفات المالية لنور الدين بوطار، وأن النيابة استندت في قراراها على تقارير أمنية ضعيفة وتحتوي على معطيات كاذبة وغير مستندة لأي وثيقة، حسب تصريحه لموزاييك.
و أفاد أيوب الغدامسي أن محتوى الاستنطاق كان عبارة عن ”حصة تعارف بين قاضي التحقيق ونور الدين بوطار”، قائلا: ”كان من المفروض أن تتم مواجهة منوّبي بالتهم الموجهة له وحيثياتها لكن كل ذلك لم يقع أمس وكل الأسئلة كانت تتعلق بمن هو نور الدين بوطار ”.

وأضاف: ” عندما تساءلت هيئة الدفاع لدى قاضي التحقيق عن أسباب عدم مواجهة منوّبها بالتهم الموجهة له وعدم استنطاقه أجاب حرفيا: ” هل هناك جريمة حتى أقوم باستنطاقه”؟. وتابع: ” تحوّلت جلسة استنطاق نور الدين بوطار أمس إلى درس نظري في كيفية الترافع والاستنطاق ووجدنا أنفسنا كمحامين نترافع في اللاجريمة”.
وبين المحامي ” قبل كل شيء تم تعييني من طرف نقابة الصحفيين للدفاع عن نور الدين بوطار والنقابة شدّدت توصياتها على ضرورة التأكد ان كان الملف له علاقة بتبييض الأموال أو بحرية الاعلام والتعبير، لأنه في صورة وجود أي شبهة لتبييض أموال لن تكون النقابة طرفا في الدفاع، لكن بعد الاطلاع على كل الوثائق في الملف تأكّد لنا دون مجال للشك ّأن القضية متعلقة بحريةالاعلام”.

المصدر : أرابيسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى