رياضة

عزيز دوغاز يصبح اللاعب رقم واحد بالقارة السمراء

أصبح نجم التنس التونسي عزيز دوغاز اللاعب الأفريقي رقم واحد بالقارة السمراء بعد التقدم في التصنيف العالمي على الجنوب أفريقي لويد هاريس، ليدعم مشاركته بتصفيات رولان غاروس 2023.
ويراهن دوغاز حاليا على نهائي فردي ولقب زوجي تشلنجير “ليون” في المكسيك.

وواصل نجما منتخبنا لكأس ديفيس محمد عزيز دوغاز واسكندر المنصوري التألق في دورة التحدي “ليون” بالمكسيك ذات 75 نقطة والممتدة من 10 إلى 16 أفريل الجاري ، حيث اقتلع دوغاز ورقة العبور عن جدارة الى المربع الذهبي لمسابقة الفردي اثر انتصاره في الدور ربع النهائي على حساب الكولومبي “نيكولاس ميخيا” المصنف 234 عالميا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة تفاصيلها 6-4 و 3-6 و 6-3 بعد ساعتين و 15 دقيقة من اللعب .

وبهذا الانتصار ضرب دوغاز موعدا مع اللاعب الأرجنتيني خوان بابلو فيكوفيتش للمراهنة على التأهل للنهائي من أجل الظفر باللقب الذي سيكون الأول في مسيرته الاحترافية من حيث بطولات التشلنجير في صورة التتويج به . وسيواجه دوغاز منافسه الأرجنتيني خوان بابلو فيكوفيتش في سهرة الليلة انطلاقا من الساعة 23 على أرضية ملعب مكستينيس .
ويُعد عزيز دوغاز (26 سنة) حاليا اللاعب رقم واحد على الصعيد العربي، وهو يحتل المركز 257 عالميا لهذا الأسبوع وقد ارتقى مبدئيا للتصنيف 235 عالميا حسب آخر تحيين للتصنيف العالمي الصادر اليوم السبت ليصبح اللاعب الأفريقي رقم واحد بالقارة السمراء رسميا بعد تخطي الجنوب أفريقي لويد هاريس المصنف 241 عالميا ليحقق أفضل تصنيف عالمي له إلى غاية اليوم.
وأصبح بذلك قريبا من المشاركة في تصفيات بطولات الجراند سلام، وهو يدنو شيئا فشيئا للتّوب 100 ..

وحقق دوغاز سابقا أفضل تصنيف له 256 عالميا بتاريخ 20 مارس 2023 .
وكان دوغاز قد أطاح ، في إطار منافسات الدور الثمن النهائي، باللاعب الأرجنتيني المصنف الرابع بالبطولة الدولية المذكورة رينزو اوليفو وذلك بواقع 6 -2 و 6-4 .
أما بالدور الأول فقد نجح دوغاز في هزم غريمه الأرجنتيني رومان أندريس بوروتشاجا بواقع 6-3 و 6-4 .
هذا وبمسابقة الزوجي تمكن دوغاز من بلوغ الدور النهائي صحبة زميله في اللعب الفرنسي انطوان اسكوفييه بعد فوزهما أمام الثنائي المكسيكي / الاسترالي متصدر القائمة الأولى جيمس دكوورث وخوان بابلو فيكوفيتش بواقع 6-4 و 6-4 .

ومن جانبه بلغ اسكندر المنصوري، الذي أصبح اللاعب رقم 2 عربيا بكرة المضرب في الوقت الراهن بعد أن افتك منه دوغاز صدارة الترتيب العربي مؤخرا، بدوره نصف نهائي مسابقة الزوجي معيّة النيوزيلاندي خوسيه روبين ستاثام، ولكنهما انهزما هذا الصباح ضد اليوناني ماكسيميليان نيوكرست والنمساوي ميشيل برفولاراكيس بعد اللجوء للسوبر تاي بريك الذي رجّح كفة الثنائي الأخير وانتهى اللقاء بواقع 6-5 و 6-7 و 6-10 .

وسيلاقي إذًا التونسي عزيز دوغاز رفقة الفرنسي انطوان اسكوفييه النظير المكون من اليوناني ماكسيميليان نيوكرست والنمساوي ميشيل برفولاراكيس انطلاقا من الساعة الثالثة من فجر الغد الأحد أي مباشرة إثر انتهاء مباراة نصف نهائي الفردي وذلك من أجل المراهنة على الفوز بلقب الزوجي.
من جهة أخرى أفادنا والد عزيز دوغاز، أحمد دوغاز الرئيس السابق لنادي التنس بالمرسى أن نجله سيخوض بطولة أخرى من بطولات التحدي الأسبوع القادم بهدف التقدم أكثر في التصنيف العالمي لدعم وضمان مشاركته بتصفيات رولان غاروس التي يفصلنا عن ضربة بداية منافساتها شهرا ونيف.

المصدر : جوهرة أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى