مجتمع

بداية من الغد : وزارة التربية تدعو إلى رفع العلم وبث النشيد الوطني الفلسطيني بكل المؤسسات التربوية

دعت وزارة التربية جميع المؤسسات التربوية إلى رفع العلم الفلسطيني وتحيته إلى جانب العلم التونسي ابتداءً من يوم الاثنين المقبل.
وفي بيان صادر عنها اليوم الأحد، دعت الوزارة إلى عرض النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني بحضور جميع التلاميذ والأسرة التربوية، بهدف دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة ضد استبداد الاحتلال الصهيوني.

يُذكر أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، أطلقت صباح يوم أمس السبت عملية عسكرية واسعة النطاق ضد إسرائيل بعنوان “طوفان الأقصى”، والتي أسفرت حتى الآن، وفقًا لمصادر إسرائيلية، عن مقتل 600 شخص وإصابة ألفين آخرين.

وأعربت رئاسة الجمهورية في بيان صدر أمس عن تضامن تونس الكامل وغير المشروط مع الشعب الفلسطيني. وأشار البيان إلى أن مناطق ما يعرف بـ “غلاف غزة” هي أراضي فلسطينية تحت الاحتلال الصهيوني منذ عقود، وأنه من حق الشعب الفلسطيني استعادتها واسترداد كل أراضي فلسطين، بالإضافة إلى حقه في إنشاء دولته المستقلة على هذه الأراضي، وتحديدًا في القدس الشريف، التي تعد أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وطالبت تونس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية في وقف الاحتلال الوحشي لفلسطين بشكل كامل، وفي مواجهة انتهاكات قوات الاحتلال الصهيوني لحقوق الشعب الفلسطيني، وذلك وفقًا لبيان رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى