رياضة

طارق ذياب ينتقد: تأهل المنتخب ليس إنجازاً… وهؤلاء اللاعبون دون المستوى!

على الرغم من فوز المنتخب التونسي مساء الأحد على غامبيا بنتيجة 2-1 في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، إلا أن نجم الكرة التونسية السابق، طارق ذياب، وجّه انتقادات حادة لأداء الفريق. واعتبر أن الأداء بعيد كل البعد عن المستوى الحقيقي الذي ينبغي أن يظهر به المنتخب التونسي، مشيرًا إلى أن التأهل لكأس أمم إفريقيا ليس إنجازاً يُحتفى به، بل يجب الطموح إلى أهداف أكبر.

انتقادات للرباعي
خلال تحليله للمباراة على قناة “بي إن سبورتس”، هاجم طارق ذياب بشكل خاص أربعة لاعبين في المنتخب، هم مرتضى بن وناس، سيف الله اللطيف، علي يوسف، وهيثم الجويني، معتبراً أنهم “لاعبون عاديون” ولا يمتلكون القدرة على تقديم الإضافة المطلوبة للمنتخب.

تساؤل حول الإضافة
وأثناء تحليله، تساءل ذياب قائلاً: “ما هي الإضافة الحقيقية التي يقدمها هؤلاء اللاعبون للمنتخب التونسي؟ هل بإمكانهم التألق في المباريات الكبيرة؟”، ثم أجاب بنفسه: “لا، ليس لديهم القدرة على تقديم أي إضافة مؤثرة”.

إشادة بمحمد علي بن رمضان
على الجانب الآخر، أشاد طارق ذياب بأداء محمد علي بن رمضان، واصفاً إياه بأنه اللاعب الوحيد الذي يستحق الثناء والشكر. وقال: “بن رمضان هو اللاعب الجيد الوحيد في المنتخب، أداؤه كان مميزاً ويستطيع تقديم الإضافة المطلوبة”.

كما عبّر عن استيائه من أداء باقي اللاعبين، مؤكداً أن التأهل لكأس أمم إفريقيا ليس إنجازًا يُذكر بالنسبة لمنتخب مثل تونس. وأضاف: “نطمح إلى ما هو أكبر، ولا يمكننا تحقيق ذلك بلاعبين لا يستطيعون تقديم الأفضل”.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى