رياضة

صراع في كواليس المنتخب الوطني: أزمة بين البنزرتي والنفطي تهدد الاستعدادات لتصفيات أمم إفريقيا 2025

يواصل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب فوزي البنزرتي، استعداداته بشكل مكثف تحضيرًا للمواجهات المقبلة التي ستجري يومي الخامس والتاسع من سبتمبر ضد مدغشقر وغامبيا، وذلك ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

أزمة مستمرة
لكن رغم هذه الاستعدادات، تبقى الأزمة التي يعاني منها المنتخب حاضرة في الواجهة، والمتمثلة في الخلاف القائم بين فوزي البنزرتي ومساعده المنتظر مهدي النفطي، الذي لم يبدأ مهامه بعد رغم الاتفاق السابق مع رئيس الاتحاد السابق، واصف جليّل.

وتشير التسريبات التي حصلت عليها “الصريح أون لاين” إلى وجود شروط غير معلنة في عقد مهدي النفطي. حيث تتضمن البنود أن النفطي سيحصل على راتب شهري قدره 40 ألف دولار في حال إقالة البنزرتي أو رحيله، مما يجعله خليفته الطبيعي في قيادة المنتخب، مع زيادة في راتبه

امتيازات خاصة
الاتفاق الحالي ينص على أن يتقاضى النفطي 25 ألف دينار شهريًا، مع تعويضات تصل إلى 300 ألف دينار في حال إقالته. بالإضافة إلى ذلك، يحصل النفطي على مزايا خاصة مثل أربع تذاكر سفر مجانية سنويًا بين تونس وإسبانيا، واستئجار شقة للإقامة في تونس بقيمة 4 آلاف دينار شهريًا، إلى جانب سيارة فاخرة.

وتشير مصادر مطلعة داخل جامعة كرة القدم إلى أن لجنة الطوارئ المعيّنة من قبل الفيفا، والتي يتوقع أن يترأسها الرئيس السابق للنادي الإفريقي كمال إيدير، ستسعى لإيجاد حل لهذا الخلاف القائم بين فوزي البنزرتي ومهدي النفطي. هذه الأزمة من المتوقع أن تؤثر على حالة المنتخب وأجوائه الداخلية. وقد تتجه الأمور نحو محاولة التوصل إلى حل توفيقي بين الطرفين، فيما يُتوقع أن تحمل الأيام المقبلة تطورات جديدة في هذا الملف المعقد.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى