مجتمع

شركة اللحوم تعلن عن تاريخ بيع أضاحي العيد وأسعارها

قال الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية اليوم الجمعة 16 جوان 2023، إنّ الشركة وفرت نقطة بيع الأضاحي بداية من يوم غدا السبت 17 جوان بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية السابعة مساء بمناسبة عيد الأضحى”.
وأوضح أنّ شركة اللحوم اختارت هذه السنة التزود من منطقة سيدي بوزيد نظرا لتوفر الإنتاج وجودته، مؤكدا خضوع الأضاحي للمراقبة البيطرية والمتابعة الدقيقة طيلة أسابيع بالتنسيق مع المزود، هذا وسيتم بيعها بالفضاء الداخلي للشركة “المؤمن والمهيأ”.

وأفاد بن جازية في تصريح لبرنامج الشارع التونسي بأن “4000 أضحية ستكون متوفرة لفائدة المواطنين، وقد تم الإختيار هذه السنة على الأضاحي متوسطة الحجم حيث ستتراوح بين 35 إلى 55 كلغ، التي تراعي القدرة الشرائية”.
وستكون الأسعار بين 600 إلى 1000 دينار، حيث يبلغ سعر الكلغ الحي 18500 مليم، مسجلة بذلك ارتفاعا بحوالي 20 بالمائة نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف وعدم توفرها إلى جانب تراجع القطيع بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية، علاوة على ذبح الإناث وفق تأكيد بن جازية.

وأضاف “1.2 مليون أضحية مهيأة للذبح وهذا العدد يغطي الحاجيات لكن يعكس وضعية القطيع الذي تراجع طيلة السنوات الماضية”.
وأفاد بن جازية بأنه يمكن للراغبين في إقتناء اللحوم التوجه إلى نقطة البيع التابعة للشركة بمنطقة الوردية أو بالسوق المركزية وسيكون سعر الكلغ الواحد 31 دينارا، داعيا المواطنين إلى شراء ما يلزمهم مبكرا تجنبا للإكتظاظ.

وتوفر شركة اللحوم خدمة الذبح لفائدة امواطنين، حيث ستكون المسالخ مفتوحة للعموم يوم العيد، إلى جانب تمكين المواطنين من دورتين تكوينيتين في “الذبح” ستنطلقان يوم 22 جوان لمدة ثلاثة أيام، وسيكون معلوم التسجيل 70 دينارا وفق ما أفاد به المسؤول بالشركة.
وأكّد من جهة أخرى أنّ “العرض سيفوق الطلب، حيث تقوم أسرة واحدة من كل 3 أسر باقتناء أضحية العيد”، متوقعا عدم تراجع الإقبال بشكل كبير، مضيفا “الأضاحي ستكون متوفرة إلى غاية يوم العيد”.

المصدر : إكسبراس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى