رياضة

سليم شيبوب: أحمّل المسؤولية إلى هؤلاء

أعرب الرئيس السابق لنادي الترجي الرياضي، سليم شيبوب، عن استيائه من طريقة تعامل المصريين مع جماهير فريقه، محملاً إدارة النادي الأهلي مسؤولية عدم دخول أعداد كبيرة من جماهير نادي باب سويقة إلى الملعب في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء السبت.

وأوضح سليم شيبوب في تصريحاته أن اللجنة المنظمة تعمدت منح جماهير الترجي 2500 تذكرة فقط، مما اعتبره إهانة لجماهيرهم، وألقى باللوم على الجانب المصري، خاصة فريق الأهلي، في عدم دخول جماهير الترجي الرياضي التونسي إلى الملعب.

ما حكاية الـ 5 بالمائة؟
وفي حديثه مع إذاعة “كاب أف أم”، نفى شيبوب صحة ما يُشاع عن تحديد قانون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) نسبة 5 بالمئة فقط من طاقة استيعاب الجماهير المضيفة، مشيراً إلى أن القانون يحدد النسبة الدنيا بـ 5 بالمائة.
وأضاف شيبوب أن المباراة كانت بين فريقين صديقين ودولتين شقيقتين، وأن الأهلي المصري كان لديه كامل الصلاحيات في قرار دخول الجماهير إلى الملعب من عدمه.

تعامل مرفوض!
وفي تفاصيل أخرى، انتقد شيبوب التعامل الأمني مع جمهور الترجي، مؤكداً أن هذا التعامل كان مرفوضاً وقد تكرر عدة مرات، مشيراً إلى أن الترجي واجه مشاكل سابقة في مصر، وأن مسؤولي الأهلي كانوا قد تعهدوا بعدم تكرارها. وأضاف أن الترجي أظهر كرم الضيافة في تونس، معتبراً ما حدث في القاهرة خطأ تنظيمياً فادحاً.

من جهة أخرى، أثار أداء حكم المباراة انتقادات من جانب الترجي لعدم احتساب ضربتي جزاء. وقال شيبوب إن الحكم بشر، ولكن تساءل عن دور غرفة حكم الفيديو في التأكد من الاحتكاك في ضربة الجزاء الثانية. واختتم بالقول: “انتهت المباراة ولن نتأسف، وعلينا أن نجهز أنفسنا للمستقبل”.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى