رياضة

جلال القادري: هذا هدفنا في كان الكوت ديفوار 2024

قال مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، جلال القادري، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، إنّ الهدف المرجو من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2024 في ساحل العاج هو الوصول إلى الدور نصف النهائي.

وشرح القادري، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تشكيلة اللاعبين المدعوين للمباراتين الوديتين أمام كوريا الجنوبية واليابان، أن الهدف المتفق عليه مع الجامعة التونسية لكرة القدم هو بلوغ المربع الذهبي، مشددًا على أن التتويج بالبطولة الإفريقية مازال حلمًا قائمًا، واعتبر أن الوصول إلى نصف نهائي “كأس الأمم الإفريقية” لعام 2024 يعد نتيجة إيجابية في ضوء الأداء الأخير لنسور قرطاج في المسابقات الدولية.

وأضاف مدرب الفريق الوطني أن تقليص قائمة اللاعبين إلى 23 فقط يأتي استجابة للتعليمات الصادرة عن الجهات المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية، نظرًا لعدم وضوح القواعد المتعلقة بعدد اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة في البطولة الإفريقية. وأكد أن قائمة اللاعبين المشاركين في “كأس الأمم الإفريقية” مستعدة بنسبة 80٪، وهذا يظهر من خلال الأسماء التي شاركت في المعسكر الأخير، حيث تم تغيير 4 لاعبين فقط في القائمة النهائية لمباراتي كوريا الجنوبية واليابان.

وسيحل المنتخب التونسي ضيفًا على منتخب كوريا الجنوبية في العاصمة سيول يوم 13 أكتوبر، قبل أن يتوجه إلى طوكيو لمواجهة منتخب اليابان يوم 17 أكتوبر ، ضمن استعداداته لبطولة كأس الأمم الإفريقية في ساحل العاج في بداية العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى