ثقافة

دعوة للتنصيص على السن المسموح به لمشاهدة الأعمال الرمضانية

دعا رئيس الجمعية التونسية لوقاية الطفولة والشباب من مخاطر المعلوماتية، محمد بن نعمان، يوم الاثنين 20 مارس 2023، إلى ضرورة ارفاق المضامين الإعلامية والدرامية الرمضانية غير الملائمة لفئات عمرية معينة بعلامة تنصح الأولياء بعدم المشاهدة من قبل أطفالهم.

وبين نعمان، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه من الضروري التنصيص على السن المسموح به للمشاهدة على هذه المضامين الاعلامية، على أن يقوم الأولياء بتعويض ذلك الحيز الزمني لدى الأطفال بأنشطة أخرى ترفه عنهم وتفيدهم.
واعتبر أن بعض المواد الاعلامية التي يتم بثها خلال شهر رمضان الذي يتزامن مع عطلة الثلاثي الثاني بالنسبة للتلاميذ والطلبة، لا ترتقى إلى مستوى المضمون الهادف وتهدد في بعض الأحيان سلامة الأطفال.

وشدد على ضرورة أن يقوم الأولياء بمرافقة أبنائهم في استخدام الوسائل الرقمية وتوجيههم في استخدام واع بعيدا عن كل ما يهددّ صحتهم النفسية والعقلية كمشاهد العنف والمشاهد الخادشة الحياء وخطاب الكراهية والعنصرية.
وطالب، في سياق متصل، رئاسة الحكومة بصياغة استراتيجية وطنية للإحاطة بالأطفال في الفضاء السيبرني تشارك في صياغتها جميع الأطراف المتداخلة من أولياء وأطفال ومكونات مجتمع مدني وخبراء وجهات رسمية.

المصدر : وكالة تونس إفريقيا للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى