مجتمع

جندوبة : لجنة مجابهة الكوارث تتخذ جملة من القرارات الجديدة

اصدرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بجندوبة جملة من القرارات وذلك بعد صدور بلاغ تحذيري من مصالح الرصد الجوي في بلاغها ليوم السبت 21 جانفي 2023 ،حيث تقرر ما يلي:

* مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية بمعتمدية عين دراهم و المدارس و المعاهد المتواجدة بالمرتفعات بمعتمدية غار الدماء و بلطة بوعوان.
* تركيز وسائل التدخل المتمثلة في آلات إزاحة الثلوج و الآلات الكاسحة و الماسحة التي تم توفيرها من الادارة الجهوية التجهيز و الادارة الجهوية للفلاحة و من الخواص بمفترق بني مطير و نزل نور العين و وسط مدينة عين دراهم و بمعتمدية غار الدماء منطقة الغرة ومنطقة عين سلطان وبمعتمدية بلطة بوعوان منطقة العواوضة مع التنصيص على العمل المتواصل لازاحة الثلوج من الطرقات و المسالك
* توفير المواد الغذائية و قوارير الغاز و النفط بالكميات اللازمة.

* توفير أماكن إيواء بمستشفى و دار شباب طبرقة لمرضى القصور الكلوي الذين يقومون بتصفية الدم اصيلي معتمدية عين دراهم.
* تعزيز كامل بالامكانيات البشرية و المادية مع ضرورة التنسيق التام بين مختلف الأطراف المتدخلة.
* تعزيز اعوان الشركة التونسية للكهرباء و الغاز للتدخل عند انقطاع التيار الكهربائي.
* تعزيز فرق الحماية المدنية و تقريب الخدمات من المواطن.

* تكثيف الدوريات الأمنية من حرس وطني و أمن وطني بكامل المفترقات و خاصة بمعتمدية عين دراهم لإرشاد وتوجيه مستعملي الطريق و تنظيم السير و التنقل.
* بقاء فريق التضامن الاجتماعي على أهبة لمساعدة المواطنين و تبقى زيارات الوافدين على مدينة عين دراهم مؤجلة إلى حين مرور موجة الثلوج وتحسن الوضع الجوي وفتح جميع الطرقات والمسالك.
هذا و تبقى اللجنة الجهوية في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات المناخية و الأوضاع من اجل حماية المواطنين و ممتلكاتهم و تنظيم النجدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى