مجتمع

جامعة الاساسي: 17 ألف معلم بلا أجور

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي وزارة التربية الى عقد جلسة للحوار حول عدد من النقاط في المجال التربوي، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الجامعة توفيق الشابي.

صرف المرتبات
وأضاف توفيق الشابي في تصريح لوكالة تونس افريقيا اليوم السبت، أن توجيه الجامعة هذه المراسلة الى وزارة التربية يهدف الى دعوة الوزارة الى صرف مرتبات المعلمين الذين التزموا بقرار حجب أعداد الامتحانات، مشيرا الى أن هؤلاء المعلمين وعددهم يناهز 17 ألفا تم حرمانهم من أجورهم لشهر جويلية رغم رفعهم الحجب منذ 23 من الشهر نفسه.
ولفت الى أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي ستدعو الوزارة الى ارجاع المديرين الذين وقع اعفاؤهم بالمدارس الابتدائية والبالغ عددهم 350 مديرا الى خططهم الوظيفية، معتبرا ان مراسلة الجامعة تعكس الإلتزام بمبدأ الحوار والتفاوض.
وقد أكدت الجامعة في نص هذه المراسلة، أن طلبها بعقد الجلسة يتمحور حول عدد من القضايا التي تهم اعفاء مديري المدارس الابتدائية وصرف الرواتب المحجوزة…

اجراءات تعسفية
وأكد الكاتب العام المساعد بجامعة التعليم الأساسي، ان المراسلة تأتي في سياق تعطل الحوار بسبب ما وصفه بـ”الاجراءات التعسفية في حق المعلمين “، مشددا في المقابل تمسك الجامعة بالحوار للوصول الى حلول قبل موعد العودة المدرسية.
وأفاد أن المراسلة تضمنت المطالبة بصرف منحة الريف بعنوان سنتي 2022/2021 و2023/2022، واسناد ترقيات المسار العلمي لسنة2022، وكذلك مناقشة اجراءات النقل.

جلسة عمل
وأوضحت الجامعة في نص المراسلة، أن الدعوة الى جلسة عمل مع الوزارة يتمثل في تطويق جملة من الاشكاليات المستجدة ولتنقية المناخ الاجتماعي.
وكانت وزارة التربية قد قررت حجب أجور المعلمين الذين تمسكوا بفرض حجب أعداد الامتحانات وامتنعوا عن تنزيلها بالادارة، تطبيقا لقرار صدر عن الجامعة العامة للتعليم الاساسي قبل ان ترفع الجامعة الحجب…

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى