إقتصاد

تونس وجهة واعدة للشركات العالمية في قطاع مكونات السيارات

أفادت صابرين القصوري مديرة الاتصال بمؤسسة “ليوني” يوم الخميس 16 مارس 2023، بأن الحرب الروسية الأوكرانية مثلت إحدى أهم المنعرجات التي أثرت على قطاع تصنيع السيارات ومكونات السيارات في العالم، وأشارت إلى أن القطاع في تونس يضم حاليا 280 مؤسسة تقريبا.
وأوضحت صابرين القصوري على إذاعة اكسبراس أف أم، أن شركة “ليوني” تشغل أكثر من 100 ألف شخص، حول العالم خلال عام 2023.

وأضافت أن تونس تعد أحد أهم المناطق التي تنشط فيها شركة “ليوني”، حيث توفر حوالي 21 ألف موطن شغل في تونس، واعتبرت أن “تونس تمثل وجهة واعدة بالنسبة لمختلف الشركات العالمية، خاصة مع توفر الكفاءات واليد العاملة التنافسية”.
وبيّنت أن صادارت قطاع مكونات السيارات في تونس ناهزت 7.5 مليار دينار عام 2021، وأن القطاع يوفر حوالي 90 ألف موطن شغل، واعتبرت أن الإرادة لدى السلطة متوفرة اليوم لجذب المشاريع الكبرى في القطاع والاستثمارات الأجنبية، خاصة مع توفر اليد العاملة ذات الكفاءة العالية في تونس”.

وأشارت إلى أن اختيار شركة ليوني الاستثمار في تونس، يأتي نظرا لتوفر البنية الملائمة للاستثمار وإطلاق هذه المشاريع في بلادنا، إضافة إلى توفر الفريق بالكفاءة المطلوبة في تونس للعمل على كل المشاريع الجديدة.
وأضافت أنه من الضروري توفر دعم إضافي من الدولة لتوفير البنية التحتية الصناعية الجاذبة لهذه الاستثمارات، وشددت على أهمية توفر استراتيجية على المدى الطويل، حتى تكون المناطق الصناعية في تونس مؤهلة لاستقبال مشاريع كبرى وهامة في قطاع السيارات.
وقالت إن الشركة تعمل على خلق 60 ألف موطن جديد في أفق سنة 2027.

المصدر : إكسبراس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى