رياضة

بعد قرار الفيفا: هذه مهام وآجال لجنة الطوارئ المُشرفة على الكرة التونسية

متابعة لما أوردناه بشأن قرار الفيفا بتعيين لجنة طوارئ مؤقتة لإدارة كرة القدم التونسية، وإنهاء المكتب الجامعي برئاسة واصف جليل بعد تمديد استمر حتى 15 جويلية الجاري.

التركيبة
من المتوقع أن تبدأ لجنة الطوارئ المؤقتة مهامها قريبًا، حيث ستتألف من خمسة أعضاء وتكون تحت الإشراف المباشر للفيفا في كل تحركاتها وقراراتها.

وتشير مصادر “الصريح أون لاين” إلى أن وزارة الرياضة أصرت على إبداء رأيها في تشكيل لجنة الطوارئ، ومن سيكون ضمنها. وقد بررت الوزارة هذا الخيار أمام الفيفا بالإشارة إلى أن هذه اللجنة ستكون ذات مهمة تاريخية وستساهم في رسم مستقبل كرة القدم التونسية لعقود قادمة.

مهام اللجنة
أولى مهام اللجنة بعد تنصيبها ستكون عقد جلسة عامة للجمعيات لتنقيح القوانين، وأولها شروط الترشح للمكتب الجامعي الجديد، وهي العائق الأكبر الذي عطل انتخابات جامعة كرة القدم في الفترة الماضية. ثم ستقوم اللجنة بالإعداد للانتخابات التي ستُقام في أجل أقصاه ستة أشهر من تاريخ تعيينها، بالإضافة إلى التسيير العادي للشؤون اليومية لجامعة كرة القدم.

وتمتد فترة مهام لجنة الطوارئ المؤقتة لثلاثة أشهر، مع إمكانية التمديد لثلاثة أشهر أخرى إذا لزم الأمر، نظرًا لتكليفها بإجراء الانتخابات مما يستغرق وقتًا. وتشير مصادر “الصريح” إلى أن هذه اللجنة تمتلك جميع الصلاحيات لمراقبة عمل الموظفين المعينين بمقر جامعة كرة القدم، ويمكنها الاستغناء عن موظفين أو استبدالهم أيضًا.

التنسيق مع الفيفا
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الطوارئ ستتخذ القرارات بالتنسيق التام مع الفيفا التي ستشرف على العملية برمتها، في محاولة لإنهاء هذه الأزمة وانتخاب مكتب جامعي جديد قادر على قيادة كرة القدم التونسية إلى بر الأمان.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى