تكنولوجيا

بطاقات شحن المحفظة الإلكترونية المرتبطة بالهوية الرقمية متاحة

باتت بطاقات الشحن مسبقة الدفع الخاصة بالمحفظة الإلكترونية المرتبطة بالهوية الرقمية، انطلاقا من يوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 متوفرة بشبابيك مخصصة للغرض بمكاتب البريد التونسي بكامل تراب الجمهورية، وفق ما افادت وزارة تكنولوجيات الاتصال في بلاغ لها مساء.

ولفت المصدر ذاته إلى أنّ المحفظة الالكترونية المرتبطة بالهوية الرقمية تمكن من الانتفاع بالعديد من الخدمات المالية الرقمية بطريقة سهلة وبسيطة على غرار التسجيل المدرسي والجامعي على الخط وخلاص معاليم السكن الجامعي.
كما تتيح المحفظة الالكترونية تنزيل مبالغ المنح والقروض الجامعية وخلاص جميع الخدمات الإلكترونية الأخرى وتحويل مبالغ مالية بطريقة سهلة وسريعة من محفظة إلى محفظة أخرى باعتماد خدمة *1717#

يشار الى انه تم يوم 3 أوت 2022 برئاسة الحكومة بالقصبة، إطلاق أوّل هوية رقميّة وطنية على الجوّال موجهة للمواطن، التي تمثل حجر أساس لرقمنة الخدمات الإدارية وتسهيل الإجراءات وتقليص الآجال وتحقيق النجاعة والشفافية في مختَلف المعاملات الإلكتِرونية.
وقال وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي في تصريح لـ”وات” يوم 24 فيفري 2023 بباجة، الى أن يحصل اكثر من 100 الف تونسي على الهوية الرقمية سنة 2023 .

*وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى