ثقافة

الموسيقى التصويرية للحشاشين أبدعها تونسي

حظي مسلسل “الحشاشين” بإقبال جماهيري كبير منذ بداية عرض أولى حلقاته، حيث تصدّرت أحداثه المثيرة منصات التواصل الاجتماعي، مما جعله محط اهتمام الجمهور العربي.

المسلسل التاريخي الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسّس “حسن الصباح” فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ “الفدائيين”..

كما لقيت أغنية شارة بداية المسلسل بصوت الفنان وائل الفشني استحسانا واسعا وتفاعلا كبيرا، منذ أن طرحتها شبكة DMC عبر قناتها الرسمية على ‘يوتيوب’، بعنوان ‘سمعت صوتا’، وهي مأخوذة عن رباعيات الخيام، وسبق أن غناها أم كلثوم والنقشبندي، وألفها الشاعر الفارسي عمر الخيام، والذي تتطرق إليه أحداث المسلسل أيضًا وتكشف علاقته بحسن الصباح، لكن هناك قصة مثيرة عن هذه الرباعيات.

وقد تمّت الاستعانة بالموسيقار التونسي أمين بوحافة الذي يمتلك في رصيده العديد من الأعمال المهمة مثل ونوس وجراند أوتيل.

وفي هذا السياق، قال المنشد والمطرب المصري وائل الفشني عن كواليس غنائه تتر “الحشاشين”: “غناء تتر مسلسل بحجم “الحشاشين” أسعدني، وفخور بكوني جزءًا من هذا المسلسل الضخم، أما بالنسبة للتتر، فقد أرسل لي الموسيقار أمين بوحافة تصورًا للأغنية التي سنقدمها، وقام بغنائها بصوته، لكي أقدمها بنفس التصور الذي يُريده”.

وتابع: “الأغنية وزعت موسيقى بطابع أوركسترالي، في عدة دول مختلفة منها براج وألمانيا وفرنسا، وهذا هو النوع المفضل بالنسبة لي، وسجلتها في مصر، وردود فعل الجمهور على التتر تكليل لمجهود كبير، كما أسعدني التعاون مع الموسيقار أمين بوحافة”.
ويُعرض مسلسل “الحشاشين” يوميا على مدار شهر رمضان الكريم حصريا على شاشة dmc.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى