مجتمع

انطلاق أوّل رحلة قطار تجريبية بين تونس والجزائر

يستأنف غدًا الجمعة قطار يربط بين تونس والجزائر رحلاته التجريبية، بعد توقفه عن العمل منذ التسعينات وتأجيل إعادة تشغيله في عام 2017. وفقًا لتقرير نشره موقع “العربي الجديد”، تقوم سلطات النقل في تونس والجزائر بأول رحلة تجريبية للقطار الذي يربط بين محطة تونس ومحطة عنابة في شرق الجزائر.

ومن المتوقع أن توقع إدارة الشركة الجزائرية للنقل ونظيرتها التونسية، خلال جلسة عمل تُعقد يوم السبت القادم في تونس، على اتفاق حول آليات إعادة تشغيل القطار بين البلدين. سيعود وفد الشركة الجزائرية إلى البلاد عبر القطار في رحلة تجريبية داخلية من العاصمة تونس إلى آخر محطة على الحدود بين البلدين.

ويصل اليوم الخميس، قطار ينطلق من العاصمة تونس في رحلة تجريبية إلى محطة غار الدماء التونسية على الحدود مع الجزائر، ويعود مساءً إلى تونس. ومن المقرر أن ينطلق غدًا الجمعة في رحلة تجريبية تغطي المسار الكامل من العاصمة تونس إلى محطة عنابة في الجزائر، بعد أن قامت فرق تقنية من البلدين بتفقد وضعية خط السكة الحديدية على الحدود وتجديد الأجزاء الضرورية منه.

ومن المتوقع أن تبدأ أولى رحلات القطار المخصصة للمسافرين بين البلدين في الخامس من جويلية المقبل، بمناسبة عيد استقلال الجزائر وبداية موسم الصيف، بعد استكمال كافة الترتيبات المتعلقة بمكاتب شرطة الحدود وإدارة الجمارك في المحطات الحدودية، مما يسهل تنقل الأشخاص بين البلدين.

يُذكر أنه لم يصدر أي بيان رسمي من السلطات التونسية بشأن هذه الرحلة التجريبية، باستثناء وثيقة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر برنامج الرحلة. لم تتمكن “الجوهرة أف أم” من التحقق من صحتها رغم محاولاتها الاتصال بممثل عن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في انتظار صدور بيان رسمي من السلطات التونسية.

المصدر : جوهرة أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى