رياضة

المنتخب التونسي يتعرف اليوم على منافسيه في “كان” 2024

تتجه أعين عشاق كرة القدم الإفريقية اليوم، الخميس 12 أكتوبر، نحو مدينة أبيدجان، لمتابعة مراسم قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 جانفي إلى 11 فيفري من العام المقبل.

سيكون حفل القرعة بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، باتريس موتسيبي من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى ممثلي الفرق الـ24 المؤهلة للبطولة، وكذلك بعض أساطير القارة السمراء، وفقًا لإعلان الكاف.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها كوت ديفوار كأس الأمم الإفريقية بعد النسخة التي أُقيمت في عام 1984.

موعد مراسم القرعة سيكون في الثامنة مساءً بتوقيت تونس وسيتم بثها على القناة الرسمية للكاف على منصة يوتيوب، إلى جانب القنوات التلفزيونية التي ستبث الحدث في 50 دولة مختلفة، بما في ذلك قناة بين سبور المفتوحة.
و يسبق مراسم القرعة، الحفل الغنائي للسنغالي آيكون، قبل البدء في إجراء القرعة للبطولة التي تحمل رقم 34 في تاريخ كأس الأمم الإفريقية.

ولن يكون هُناك منتخبات تشارك لأول مرة في البطولة، حيث ستشارك غامبيا للمرة الثانية في تاريخها في كأس الأمم الإفريقية. ويحمل منتخب السنغال لقب البطولة في النسخة الماضية بالكاميرون، بينما احتل منتخب مصر وصافتها.
وتُعتبر مصر هي أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب بسبع مرات، تليها الكاميرون بخمس مرات، وغانا بأربع مرات. منتخب الجزائر كان آخر منتخب عربي فاز باللقب في مصر عام 2019.

وكان الاتحاد الأفريقي قد كشف في وقت سابق، عن مستويات المنتخبات المتأهلة والتي جاءت كالتالي :
– التصنيف الأول: كوت ديفوار كبلد مضيف، السنغال بصفتها بطلة النسخة السابقة، بالإضافة إلى المغرب والجزائر وتونس ومصر.
– التصنيف الثاني: نيجيريا والكاميرون وغانا ومالي وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
– التصنيف الثالث: جنوب إفريقيا وكاب فيردي وغينيا وزامبيا وغينيا الاستوائية بالإضافة إلى موريتانيا.
– التصنيف الرابع: تنزانيا وغينيا بيساو وناميبيا وأنجولا وغامبيا وموزمبيق.
سيتم تقسيم هذه المنتخبات إلى 6 مجموعات، وستتأهل الفرق الأولى والثانية من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

المصدر : الجمهورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى