رياضة

المكتب الجامعي يُشعل غضب الفيفا ويدفعها إلى قرار صارم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تشكيل لجنة طوارئ خاصة لتسيير شؤون كرة القدم التونسية والتحضير لجلسة عامة لتعديل قوانين الانتخابات بهدف تعيين مكتب جامعي منتخب يتولى مهامه بشكل شرعي.

وجاءت هذه القرارات الجديدة من الفيفا نتيجة لتطورات وكواليس غير معروفة، حيث حاول المكتب الجامعي المنتهية ولايته قيادة المرحلة القادمة واتخاذ قرارات اعتبرتها الفيفا تجاوزاً للخطوط الحمراء. دفع هذا الأمر الفيفا إلى التخلي عن تمديد فترة عمل المكتب وتشكيل لجنة طوارئ تُعلن نهاية مهام المكتب ورحيل جميع أعضائه بقيادة وديع الجريء.

ووفقاً للمعلومات الجديدة المتوفرة لـ “الصريح أون لاين”، كانت الفيفا تتجه نحو تمديد ولاية مكتب واصف جليّل لفترة أخرى لتسيير أوضاع الكرة التونسية، بشرط عدم اتخاذ أي قرارات جوهرية تؤثر على الوضع العام. ومع ذلك، خالف المكتب الجامعي هذه التوصيات عندما اجتمع في 14 جوان الماضي وقرر بشكل مفاجئ تغيير نظام الهبوط والصعود وزيادة عدد الأندية في بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد نهاية موسم 2023-2024. اعتبرت الفيفا هذا القرار انتهاكاً واضحاً للميثاق الرياضي وعدم احترام للوائح المسابقة من قبل مكتب مؤقت تنتهي ولايته في يوليو الحالي.

بناءً على هذه التطورات، وبعد تلقي الفيفا تقارير عاجلة حول الوضع، اتخذت قرارها النهائي بتشكيل لجنة طوارئ وإنهاء مهام المكتب الجامعي بأثر فوري.

المصدر : الصريح أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى