مجتمع

المطالبة بتوسيع حلقات الانتفاع بصيد التن الأحمر

أكد نائب رئيس اتحاد الفلاحين المكلف بالصيد البحري صالح هديدر اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، أن الوقفة الاحتجاجية التي نفذها البحارة يوم أمس للمطالبة بتعديل القانون وتوسيع الانتفاع بصيد التن الأحمر، تأتي نتيجة لما آلت إليه الأوضاع من تردّ مفزع وحالة من الاحباط والاحتقان والغضب التي يعيشها البحارة بعد تجاهل السلطة لمطالب المهنيين.
وأضاف صالح هديدر لدى مداخلته في برنامج الشارع التونسي، أن السلطة تواصل انتهاج سياسة أحادية وفرض الأمر الواقع، مما أضرّ بمصالح ومستقبل قطاع الصيد البحري ككل، واعتبر أنه “من المفترض أن يتولى المسؤولون على مستوى وزارة الفلاحة، تحسين القطاع وتطويره”.

وأشار إلى تفاقم ظاهرة الصيد العشوائي، بمختلف أنواعه، والتدخل العاجل للعمل على حماية البحر والمحافظة على المردودية، كما بيّن أن البحارة رفضوا منظومة المراقبة بالأقمار الاصطناعية والتي تشمل المراكب التي تفوق الـ 15 مترا.
وأوضح ضيف برنامج الشارع التونسي، أن مخزون التن الأحمر في تونس بلغ 3 آلاف طن، وهو ما دفع للمطالبة بتوسيع حلقات الانتفاع بصيد التن الأحمر، ومنح تراخيص إضافية، إلا أن وزارة الفلاحة لم تتفاعل ولم تستمع لمطالب البحارة.

المصدر : اكسبراس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى