رياضة

الكوت ديفوار تتوج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرّة الثالثة في تاريخها

تُوّج المنتخب الإيفواري لكرة القدم بكأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على نظيره النيجيري (2-1) مساء يوم الأحد، بملعب الحسن واتارا بابيدجان في الدور النهائي.

وقلب منتخب “الفيلة” تأخره بهدف نظيف أمام منتخب نيجيريا، إلى انتصار ثمين ومستحق 2-1، في المباراة النهائية للبطولة، التي استضافتها ملاعبه.

وعلى ملعب (الحسن واتارا) بمدينة أبيدجان الإيفوارية، بادر منتخب نيجيريا بالتسجيل عن طريق قائده وليام تروست إيكونج في الدقيقة 38، ليعود لهز شباك المنتخب العاجي للمرة الثانية في النسخة الحالية للبطولة، بعدما سبق أن سجل هدف منتخب (النسور الخضراء) الوحيد، خلال فوزه بهدف نظيف في مباراة المنتخبين بمرحلة المجموعات، علما بأنه الهدف الثالث الذي يحرزه في النسخة الحالية من البطولة.

وفي الشوط الثاني، أحرز فرانك كيسيه هدف التعادل للفريق العاجي في الدقيقة الـ62، ليحرز هدفه الثاني في النسخة الحالية للمسابقة، قبل أن يضيف النجم سباستيان هالير الهدف الثاني في الدقيقة الـ81.

بهذا الانتصار، توج منتخب كوت ديفوار باللقب للمرة الثالثة بعدما سبق له الفوز بها عامي 1992 بالسنغال و2015 في غينيا الاستوائية، ليتساوى في عدد الألقاب مع المنتخب النيجيري، الذي أحرز كأس البطولة أعوام 1980 و1994 و2013، بقائمة أكثر المنتخبات فوزا باللقب.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى