رياضة

الصحافة النيجيرية شبّهته بأوبي ميكيل .. نحو دعوة أوغبيلو إلى منتخب بلاده

كشفت وسائل الإعلام النيجيرية عن نية مدرب المنتخب الوطني دعوة لاعب الترجي الرياضي التونسي، أوغبيلو أونوشي، للانضمام إلى التدريبات القادمة استعدادًا لمباراتي نيجيريا أمام منتخبي ليسوتو وزيمبابوي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وذكرت المصادر نفسها أن مدرب المنتخب النيجيري، جوزيه بيسيرو، أبدى إعجابه بأداء لاعب وسط الترجي، أوغبيلو أونوشي، وأنه تحدث مع مدرب منتخب أقل من 20 سنة قبل أن يقرر ضمه إلى القائمة الموسعة التي سيتم استدعاؤها لخوض مباراتي ليسوتو في 16 نوفمبر 2023، وزيمبابوي في 19 من نفس الشهر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكانت الصحافة النيجيرية قد أشارت في السياق نفسه إلى أنه كان من المخطط استدعاء أوغبيلو للمعسكر السابق الذي شهد مباريات ودية مع السعودية وموزمبيق في منتصف شهر أكتوبر، ولكن انتقاله إلى صفوف الترجي الرياضي قبل أسبوعين من هذين اللقاءين حال دون ذلك.

من جهة أخرى، أكد موقع OwnGoal النيجيري أن “أوغبيلو نال إعجاب جماهير الترجي بسرعة بفضل أدائه المميز في مباريات أفريكان فوتبول ليغ”، مشيرًا في المقال نفسه إلى أن “اللاعب الشاب قد أثر بإيجابية وأبدع، وهذا يشبه بشكل كبير متوسط ميدان المنتخب النيجيري السابق ونجم تشيلسي، أوبي ميكيل.. إن أداءه الرائع يجعله مرشحًا قويًا للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني”.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى