السيرة الذاتية لوزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أسماء الجابري

كلفت أسماء الجابري، منذ سنة 2022 والى غاية تعيينها يوم 25 أوت الجاري وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، بالتكوين المهني بديوان وزارة التكوين المهنيّ والتشغيل، أين شغلت أيضا خطة مديرة عامة للشراكة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي وتولّت قيادة عديد برامج التعاون الدولي في المجال.

وأسماء الجابري من مواليد 20 جويلية 1968 بسليانة وهي متحصلة على شهادة مهندس أشغال سنة 1992 من المدرسة العليا للفلاحة بماطر وديبلوم الدراسات المعمّقة في الهندسة سنة 1995 من جامعة العلوم الفلاحيّة بجانبلو ببلجيكيا.
وباشرت أسماء الجابري مسارها المهني في القطاع الخاص في مجالات البحث العلمي والتطوير ومراقبة الجودة بالقطاعات ذات العلاقة وذلك من 1996 إلى سنة 2003 قبل التحاقها بوزارة التكوين المهني والتشغيل في 2004 أين تدرجت في مجالات الشراكة والتعاون مع المنظمات المهنية والهيئات الدولية وكمنسقة لبرنامج دعم التكوين بديوان وزارة التكوين المهني والتشغيل.

يذكر أن أسماء الجابري حازت على عديد شهادات التكوين في مجالات قيادة وتسييير ومتابعة المشاريع وتصور البرامج العمومية للتشغيل

ولأسماء الجابري تجربة مهنية ثرية ومتنوعة راوحت بين القطاعين العمومي والخاص والمنظمات والهيئات الدولية وشملت مجالات عديدة منها التمكين الاقتضادي والاجتماعي والتنمية والتكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة.

Exit mobile version