سياسة

السيرة الذاتية لسفير واشنطن الجديد لدى تونس

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي بتاريخ 22 ديسمبر 2022 على تعيين جوي هود سفيرا لدى الجمهورية التونسية.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قد أشرف أمس الخميس بقصر قرطاج، على موكب تسلّم أوراق اعتماد سفراءجدد بتونس، من بينهم السفير الأمريكي.

وتقلد هود عدة مناصب قيادية في مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية بين 2019 و2022، كان من بينها منصب مساعد وزير الخارجية بالإنابة بين شهري جانفي وسبتمبر من سنة 2021.
كما تولى مهام نائب رئيس البعثة بكل من العراق والكويت، وكان قنصلا عاما ومسؤولا رئيسيا في الظهران، بالمملكة العربية السعودية وعمل قبلها مديرا بالإنابة لمكتب الشؤون الإيرانية بالوزارة.

ووفق ما نشرته السفارة الأمريكية بتونس عبر موقعها الرسمي، فإن السفير الجديد يعتز بما قام به في مجال تعزيز المسار المهني إذ كان همزة وصل بين قيادة الوزارة العليا والعديد من المنظمات الممثلة للموظفين في وزارة الخارجية، بما في ذلك جمعية زمالة بيكيرينج ورانجل، وجمعية المسلمين الأمريكيين وأصدقائهم بوزارة الخارجية، وجمعية First Gens بوزارة الخارجية، وهي منظمة تسعى إلى دعم المهنيين من الجيل الأول.

عمل هود أيضًا في الرياض، حيث تولى تنسيق التعاون العسكري الأمريكي السعودي، وفي أسمرة، حيث أدار التواصل مع الحركات السياسية السودانية، كما عمل بسفارات بلاده في اليمن وقطر.
عمل هود قبل التحاقه بالسلك الخارجي باحثًا ضمن برنامج فولبرايت في بوركينا فاسو وعمل قبلها في أحد مصارف ولاية فيرمونت.
هود متحصل على شهادة الماجستير من كلية فليتشر بجامعة تافتس وعلى شهادة البكالوريوس من كلية دارتموث.

المصدر : جوهرة أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى