رياضة

التونسي إيهاب الفرشيشي يحصد ميدالية ذهبية بالبطولة الإفريقية للكاراتي

حقق التونسي إيهاب الفرشيشي ميدالية ذهبية في وزن أقل من 60 كغ ضمن البطولة الإفريقية للكاراتيه لفئات الأصاغر، الأواسط، وأقل من 21 سنة، والتي أُقيمت في القاعة متعددة الاختصاصات برادس بين 2 و8 سبتمبر 2024.

وانتصر إيهاب الفرشيشي، ابن مدينة زاوية سوسة البالغ من العمر 18 عامًا، في المباراة النهائية على منافسه الجزائري بثلاث نقاط دون مقابل، وذلك ضمن منافسات البطولة الإفريقية للكاراتيه التي اختُتمت أمس الأحد.

وبفضل فوزه بالميدالية الذهبية، من المتوقع أن يتقدم الفرشيشي في التصنيف العالمي لرياضة الكاراتيه لفئة الآمال ليصل إلى المركز العاشر، وفقًا لما أعلنه مدربه ماهر عزوز.
ويستعد الفرشيشي للمشاركة في بطولة العالم للكاراتيه لفئة الآمال التي ستقام في إيطاليا في أكتوبر القادم، وكذلك بطولة العالم لفئة الأكابر المقررة في إسبانيا خلال شهر نوفمبر.

وسبق للفرشيشي أن حقق ميدالية برونزية في بطولة شمال إفريقيا خلال أول مشاركة رسمية له مع المنتخب الوطني، كما فاز بميدالية فضية في بطولة إفريقيا لفئة الأواسط التي أُقيمت في جنوب إفريقيا.

واستمر نجاح الفرشيشي في بطولة إفريقيا بالمغرب لفئة الأواسط، حيث أهدى تونس الميدالية الذهبية. كما أحرز الميدالية الفضية في بطولة الألعاب الإفريقية لفئة الأكابر التي أُقيمت في غانا، ليتقدم بذلك إلى المركز 23 عالميًا.
وبدأ الفرشيشي مشواره في رياضة الكاراتيه قبل ثماني سنوات مع جمعية نسور زاوية سوسة، التي تأسست عام 2016، حيث تدرج في مختلف الفئات إلى أن انضم إلى المنتخب الوطني للكاراتيه.

المصدر : موزاييك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى