ثقافة

إيقاف حسن شاكوش عن الغناء وإحالته للتحقيق بعد تصريحاته المثيرة حول مطار تونس قرطاج

قرر الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، إحالة حسن شاكوش للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله أمام الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات غدًا الثلاثاء، بسبب تصريحاته المسيئة لمطار تونس قرطاج.

وصرح كامل في بيان صحفي: “وصلني يوم الخميس الماضي مقطع فيديو يحتوي على عبارات غير مدروسة وغير لائقة من حسن شاكوش، والتي قد تؤثر على العلاقات بين بلدين شقيقين. أزعجني بشدة ما سمعت وشاهدت في الفيديو. وصادف أن ألتقيت بشاكوش أثناء إحيائي حفلًا بمدينة العلمين الجديدة في نفس اليوم، حيث كان ينتظرني قبل صعودي للمسرح”.

وأضاف: “بروح الأب التي أحاول أن أتحلى بها خلال إدارتي للنقابة، سألته عن الفيديو وما إذا كان يدرك عواقب كلامه وتأثيره على العلاقات بين الدول الشقيقة. حاول تبرير موقفه، لكنني رفضت كل مبرراته وأوضحت له ضرورة تسجيل فيديو يعتذر فيه بوضوح عن تصريحاته غير اللائقة، نظرًا للعواقب التي قد تترتب عليها”.

وأوضح مصطفى كامل: “بعد ساعات أرسل لي شاكوش فيديو يعتذر فيه، ولكنه تضمن نفس الشكوى حول ما حدث له. طلبت منه تسجيل فيديو آخر يعتذر فيه دون التطرق إلى الواقعة في المطار، حيث أن مثل هذه الحوادث قد تحدث لأي فنان في أي وقت. أربعة أيام مرت ولم يكن شاكوش مدركًا تمامًا لما فعله أو لما أحاول توضيحه له”.

وأشار كامل إلى أنه بسبب تأخر شاكوش في تقديم الاعتذار المناسب، انتشرت تصريحات كاذبة نُسبت إليه ولم تصدر عنه، ولذلك قرر تحويله للتحقيق وإيقافه عن العمل حتى مثوله أمام الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات لاتخاذ الإجراء المناسب.

وقد تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات لشاكوش انتقد فيها معاملته في مطار تونس قرطاج عند عودته إلى مصر بعد إحيائه لحفل خاص.

(مصري اليوم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى