رياضة

أنس جابر تتعرف على منافستها في ربع نهائي رولان غاروس

تعرفت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة السابعة عالميا، على منافستها في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس، وهي المصنفة 14 عالميا البرازيلية بياتريس حداد مايا، في اللقاء المقرر بعد غد الأربعاء 7 جوان 2023.

ووصلت مايا إلى هذا الدور بعد أن فازت في ثمن النهائي بأطول مباراة في سنة 2023 إلى حد الآن بتوقيت 3 ساعات و51 دقيقة، على المصنفة 132 عالميا، الاسبانية سارا سوريبس تورمو، بنتيجة مجموعتين لواحدة تفاصيلها 7-6 و6-3 و7-5، علما وأنه تم اللجوء خلال المجموعة الأولى إلى شوط كسر التعادل وحسمته الإسبانية لصالحها.
وبهذا التأهل إلى ربع النهائي، أضحت بياتريس حداد مايا أول برازيلية تبلغ هذا الدور في بطولات الغراند سلام، منذ 55 عاما وتحديدا منذ سنة 1968، تاريخ بلوغ مواطنتها ماريا بوينو، نفس الدور في رولان غاروس وويمبلدون.

من جانبها، كانت البطلة التونسية أنس جابر قد بلغت ربع نهائي رولان غاروس عقب فوزها في وقت سابق اليوم الاثنين 5 جوان 2023، على الأمريكية بيرناردا بيرا المصنفة 36 عالميا بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها 6-3 و6-1، لتتمكن وزيرة السعادة بذلك من بلوغ ربع نهائي رولان غاروس لأول مرة في مسيرتها الاحترافية، بعد أن كانت أفضل نتائجها المحققة في 2020 و2021 الدور ثمن النهائي، في حين انسحبت من الدور الأول في الموسم الفارط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى