ثقافة

أبطال مسلسل “فلوجة” يحتفلون بالحلقة الأخيرة

احتفل أبطال مسلسل ”فلوجة” بمشاهدة الحلقة الأخيرة ليلة أمس الثلاثاء 11 أفريل 2023 ، مع المخرجة سوسن الجمني وسامي الفهري و كامل الفريق التقني .
وأثار مسلسل “فلوجة”، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي مع عرض أولى حلقاته ضمن السباق الدرامي في شهر رمضان المبارك، فيما أقام محاميان دعوى قضائية تطالب بوقف بثه.

ويتناول مسلسل “فلوجة” بعض الظواهر والسلوكيات في المدارس على غرار ترويج المخدرات والعلاقات العاطفية بين المراهقين والانحراف والعنف ودور رجال الأمن فيما يحصل في محيط المدارس وعلاقة المراهقين بأوليائهم.
وأقام المحاميان صابر بن عمار وحسن عز الدين الدياب دعوى قضائية أمام المحكمة الابتدائية بتونس طالبَا فيها بإيقاف بث المسلسل “نظرا لما تضمنه من تصرفات خطيرة على المتابعين من أطفال ومراهقين ومربين وأمنيين وتعمده ضرب الأخلاق والتربية من خلال تعمد نشر البذاءة والتفسخ الأخلاقي الممنهج لإفساد عقلية شباب الغد والقضاء على القيم التربوية والثقافية والأخلاق الحميدة”، على حد وصفهما.

وامتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بتفاعلات النشطاء بين معارض يعتبر المحتوى خارجا عن المألوف ويسهم في ضرب وتفكيك المنظومة الأخلاقية للمجتمع مع دعوات لمقاطعته إلى جانب اتهامات للمنتجين بسرقة المحتوى من إنتاجات أجنبية، وبين مؤيد يراه إنتاجا قريبا من الواقع ويعكس الصورة الحقيقية للمجتمع دون تزييف ولا يشكل أي خطر على الناشئة.

المصدر : أرابيسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى