ثقافة

«ولد الحومة» جديد «العبدلي شوتايم» ووجوه جديدة في «ليميسيون» : أبرز ما تشاهدونه في رمضان على قناة التاسعة

تواصل قناة التاسعة عرض برامجها الاخبارية والسياسية والرياضية والثقافية والاجتماعية وحواراتها ومسلسلاتها ومنوعاتها الفنية والترفيهية خلال برمجتها لشهر رمضان ومن ابرز ما سيشاهده جمهورها نجد مسلسل «علي شورب» وسيتكوم «سبعة صبايا» والمسلسل المصري «نسر الصعيد» في البرايم تايم والماتينال وبرنامج الطبخ «حلي باش تولي» و»أولاد الكوجينا» وحصة «ليميسيون» والحصة الرياضية «الفريق» اضافة الى منوعة «عبدلي شوتايم» للطفي العبدلي والتي ستبث يومي السبت والأحد من كل اسبوع.

ويبدو ان برنامجي لطفي العبدلي «عبدلي شوتايم» وأمين قارة «ليميسيون» ساهما مساهمة فعالة في صنع ربيع القناة حيث سبق لشركة قيس نسب المشاهدة «ميديا سكان» ان اعلنت في احد تقاريرها عن تحصل برنامج «l’emission» الذي يقدمه امين قارة على المركز الأول كأعلى نسبة مشاهدة للبرامج الأسبوعية بـ 38 بالمائة متقدما على»كلام الناس» للحوار التونسي والذي تحصل على نسبة 20،3 وعلى «خليل تونس» لقناة نسمة الذي حل ثالثا بـ19،7.

منوعات قديمة برؤية جديدة

كما سبق ان تحصل برنامج «عبدلي شوتايم» الذي تبثه التاسعة كل يوم خميس انطلاقا من الساعة التاسعة مساء على المرتبة الأولى أيضا في قياس نسب المشاهدة بـ 37،7 متقدما على البرامج التي تبثها القنوات الاخرى في نفس التوقيت ( الخميس الرياضي الوطنية الاولى الذي حصل على نسبة 24 بالمائة) و («ما لم يقل» قناة الحوار التونسي و الذي حل ثالثا بـ 19،8 بالمائة).

اذن سيتواصل عرض برنامج ليميسيون من الاثنين الى الجمعة وسيتناقش منشطه امين قارة مع عبد الحميد قياس وطارق بعلوش وعزيزة بولبيار ومريم الدباغ ومحمد علي دمق وضيوفهم حول مواضيع الساعة في تونس وسيعلقون على بعض المواقف والأحداث الطريفة في جو ملؤه الموسيقى والغناء والرقص والتنافس الطريف. كما طور لطفي العبدلي برنامجه ليتضمن المزيد من اللقاءات الثقافية والفنية مع نجوم الغناء والتمثيل في الدراما والمسرح والسينما في تونس وفقرات الضحك والالعاب وسيستضيف كل اسبوع شخصية محورية تحت عنوان «ولد الحومة» يتم اختياره على اساس انه نجم من نجوم الحومة بصفة عامة سواء تميز بقدرته على الترفيه على الناس وإضحاكهم سكاتشات فكاهية اوكان له أي اختصاص او صفة جعلته نجما في «حومته». وسيكون للمشاهدين ايضا فرصة يقدم خلالها لطفي العبدلي المواهب الجديدة والشابة في شتى الفنون والكاميرا كاشي وما يجلب الانتباه على مواقع التواصل الاجتماعي من ملاحظات وتعليقات.

«علي شورب» من انتاج التاسعة والمسلسل المصري «نسر الصعيد»

انطلق في سهرة اليوم الاول من رمضان بث اولى حلقات مسلسل «علي شورب» وهي 20 حلقة ويقوم بدور البطولة فيه لطفي العبدلي ودليلة مفتاحي وجلال المداني وفريال يوسف وليلى بن خليفة وعدد من الممثلين المعروفين والوجوه الجديدة المعروفة في تونس وهو من تأليف الثنائي رياض النفوسي ويسري بوعصيدة واخراج ربيع التكالي.

ويروي المسلسل قصة رجل تونسي عاش في القرن الماضي ولد سنة 1925 وتوفي مقتولا في 9 ماي 1972، عرف باسم «باندي تونس او صعلوك الحاضرة» عاش في منطقة الحلفاوين باب سويقة بتونس العاصمة، سلك طريق الانحراف واشتهر بكثرة المشاكل وترهيب الناس لسلبهم وتعلقت به قرابة 1500 قضية تراوحت بين العنف والتشويش والسكر. حتى اصبح أشهر سجين في تاريخ تونس. هذا الرجل لم يكن يعرف الخوف او يتراجع امام احد الا والدته التي كان يحبها ويهابها ولا يرفض لها كلمة ويسمح لها بان تهينه وتحد من حريته.

ورغم هذا فان سكان الحاضرة كانوا يحبونه وتاثروا بموته ومشى في جنازته آلاف الرجال الى مقبرة الجلاز وقد قتل وعمره 45 سنة.
مع «علي شورب» تعرض قناة التاسعة يوميا خلال رمضان سيتكوم «سبعة صبايا»، وهو انتاج تونسي جزائري ويقوم بأدوار البطولة فيه كل من عبد الحميد قياس وتوفيق البحري وعزيزة بولبيار ومريم الدباغ ونورس الخلصي وسناء كشرود ونبيلة قويدر وطارق بعلوش وليتيسيا وعدد آخر من الممثلين. كتب له السيناريو حاتم بالحاج ومحمد علي دمق ويخرجه خلف الله الخلصي وسيتناول المشاكل الاجتماعية التي تقع حول الأموال والثروات.

المسلسل الدرامي الثاني الذي تقدمه قناة التاسعة عنوانه «نسر الصعيد» مصري ويتكون من 30 حلقة ويقوم بادوار البطولة فيه كل من محمد رمضان ودرة عائشة بن احمد وسيد رجب ودينا ووفاء عامر وهو من تاليف محمد عبد المعطي واخراج ياسر سامي وتتعلق الاحداث فيه بضابط الشرطة زين (محمد رمضان)، الذي يدخل في مواجهة شرسة مع هتلر (سيد رجب)، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كل منهما الايقاع بغريمه وعلى صعيد آخر يجد البطل زين نفسه في صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.

علياء بن نحيلة
المصدر : الصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى