وصول كتل هوائية باردة وموجة برد جديدة: معهد الرّصد الجوي يُحذّر سُكّان هذه الجهات

حذّر المعهد الوطني للرّصد الجوي من وصول ما أسماها بـ”كتل هوائية باردة” ومن موجة برد جديدة قال إنّها ستشمل عدّة جهات بداية من اليوم السبت 2 فيفري 2019 وستتواصل إلى غاية يوم الثلاثاء 5 فيفري الجاري، ملاحظا عودة الطقس بمواصفات شتوية.

وأعلن المعهد على صفحته الرسمية بـموقع “فايسبوك” أنّ درجات الحرارة ستشهد تراجعا ملحوظا مقارنة بيوم أمس الجمعة وأنّ الدّنيا منها ستتراوح يومي غد الأحد وبعد غد الإثنين 3 و4 فيفري الجاري بين درجتين تحت الصفر ودرجتين بالمرتفعات الغربية وبين 3 و7 درجات ببقية الجهات وأن القصوى منها ستتراوح بين 9 و14 درجة بالجهات ولن تتجاوز 7 درجات بالمرتفعات.

وأشار إلى أنّ الطقس سيتميّز بداية من اليوم بتهاطل أمطار قال إنها ستكون مؤقتا رعدية بالشمال والوسط، متوقعا أن تكون غزيرة محليا وبكميات طيبة نسبيا، مضيفا بأنّ المناطق التي يتجاوز ارتفاعها 800 متر بولايات جندوبة وباجة وسليانة والكاف والقصرين ستشهد موجة ثلوج.

هذا ودعا المعهد المواطنين إلى ضرورة التحلي باليقظة بسبب هبوب رياح تصل سرعتها إلى 60 كلم/س قرب السواحل والجنوب مصحوبة بدواوير رملية محلية تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء ظهور سحب رعدية وشدّة اضطراب البحر، مؤكدا بأن التقلبات الجوية تتطلب المتابعة واليقظة بشمال البلاد وخاصة اليوم.

في المقابل أشار المعهد بأن فترة “الليالي السود” تنتهي اليوم السبت فيما ستدخل قرة “العزارة” بداية من يوم غد الأحد وستتواصل طيلة 11 يوما.

المصدر : الجمهورية