وزير الدفاع يدعو من بنزرت كافة العسكريين إلى مزيد اليقظة

أدّى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، زيارة تفقّد يوم الثلاثاء 16 جانفي 2018، إلى فيلق القوات الخاصة ببنزرت والفيلق 61 هندسة بمنزل جميل، حيث دعا كافة العسكريين إلى مزيد ملازمة اليقظة المستمرّة، في ظل الإحتجاجات الإجتماعية التي قد يستغلّها الإرهابيون في مثل هذه الظروف لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وأكّد الزبيدي خلال الزيارة، أهمية المهام العمليّاتية للفيلقين وخصائصهما، باعتبارهما يتمركزان في الصفّين الأولين لمقاومة الإرهاب، ويعدان أكثر عرضة من غيرهما للمخاطر ولإمكانية حصول الخسائر البشرية في صفوفهما، مثمّنا في الآن نفسه، مجهودات القائمين على الفيلقين للرفع من قدراتهما القتالية والعملياتية.

وأفاد بخصوص فيلق القوات الخاصة، بأن الوزارة ستواصل دعم التكوين في المجال وتكثيف الأنشطة التدريبية المشتركة والتربصات وتطوير الإستعلام، في إطار التعاون الدولي مع بعض البلدان الشقيقة والصديقة، فضلا عن اقتناء التجهيزات المتلائمة مع التهديديات غير التقليدية.

كما بيّن أنّ الفيلق 61 هندسة قد تدعّم بكاشفات الالغام والمتفجرات والمعادن، ومعدات التعامل مع الأجسام المشبوهة عن بعد، ونزع الألغام المضادة للأشخاص، فضلا عن رسكلة وتأهيل الأفراد في المجال قبل القيام بالمهام العملياتية.

على صعيد آخر، وفي إطار مزيد تحسين ظروف عيش العسكريين ببنزرت عين مريم، أفاد الوزير بأن أشغال بناء وحدات سكنيّة صنف إقتصادي متطوّر في إطار منظومة البعث العقاري، ستنطلق في السداسي الثاني من سنة 2018 ، فيما تم تمتيع العسكريين بمختلف رتبهم بالنقل المجاني بداية من غرّة جانفي الجاري، بعد أن تم إمضاء اتفاقيات النقل المجاني على خطوط شركات النقل الوطنية والجهوية.

كما أشار الوزير إلى أنه تقرّر جدولة زيادة في أجور العسكريين بمختلف رتبهم بصفة تدريجية، وذلك بداية من سنة 2018.

المصدر : نسمة